رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ليبرمان: مقربون من ترامب نصحونا بإخفاء فرحتنا بفوزه

ليبرمان: مقربون من ترامب نصحونا بإخفاء فرحتنا بفوزه

صحافة أجنبية

وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان

ليبرمان: مقربون من ترامب نصحونا بإخفاء فرحتنا بفوزه

معتز بالله محمد 16 نوفمبر 2016 16:33

قال وزير الدفاع الإسرائيلي "أفيجدور ليبرمان" إن الابتهاج بفوز الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب يضر إسرائيل، كاشفا النقاب عن خطته للتوصل لاتفاقات مع الإدارة الأمريكية الجديدة على استمرار البناء في المستوطنات.

 

وبحسب "يديعوت أحرونوت" كشف "ليبرمان" اليوم الأربعاء أن رسائل نقلتهاأوساط مقربة من ترامب لإسرائيل بتجنب إبداء الفرحة بفوزه علنا، لأن ذلك قد يسبب أضرارا جسيمة لتل أبيب.

 

وأوضحت الصحيفة أن أجواء من الفرح سادت أوساط اليمين الإسرائيلي بعد فوز ترامب، واعتبر رئيس حزب “البيت اليهودي" وزير التعليم”نفتالي بينت" أن فوز الرئيس الجمهوري فرصة عظيمة لإسرائيل للإعلان بشكل فوري عن التراجع عن إقامة دولة فلسطين في قلب إسرائيل. على حد وصفه.

 

وقال "ليبرمان" في تصريحات صحفية :” الشيء الأكثر حكمة، بدلا من إصدار تصريحات والذهاب في اتجاهات مختلفة من جانب واحد، أن ننتظر بتأني كي نرى طبيعة الإدارة الجديدة ومن أصحاب الأدوار المؤثرة فيها، لإقرار سياسة منسقة".

 

وتابع :”لدينا تحالف يميني في إسرائيل ورئيس جمهوري وكونجرس جمهوري. يمكن أن نتوقع النجاح في الوصول لتفاهمات حيال السياسات بالشرق الأوسط، وكذلك في مسألة المستوطنات والملف الإيراني".

 

ومضى "ليبرمان" قائلا :”نتلقى رسائل رسمية من طاقم ترامب- يتطلعون إلى أن نتصرف بتواضع. صدرت هنا تصريحات من أناس متحمسين. هناك أشخاص في محيطه نعرفهم جيدا، يقولون إن علينا الانتظار. وألا نفرض وقائع على الأرض".
 

الخبر من المصدر..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان