رئيس التحرير: عادل صبري 08:54 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جولات أوباما الخارجية .. تعرف على الدول اﻷكثر زيارة "إنفوجراف"

جولات أوباما الخارجية .. تعرف على الدول اﻷكثر زيارة إنفوجراف

صحافة أجنبية

باراك أوباما

خلال رئاسته..

جولات أوباما الخارجية .. تعرف على الدول اﻷكثر زيارة "إنفوجراف"

عبد المقصود خضر 16 نوفمبر 2016 16:26

خلال ولايته الرئاسية التي بدأت في 20 نوفمبر 2009 وامتدت لفترتين متتاليتين، زار باراك أوباما 57 بلدا حول العالم، لكن هناك بعض الدول سافر إليها الرئيس اﻷمريكي أكثر من مرة.

 

صحيفة "لازيكو" الفرنسية نشرت تقريرا حول البلدان اﻷكثر زيارة لباراك أوباما على مدار الثمانية اﻷعوام الماضية.

 

وقالت الصحيفة: اختار الرئيس باراك أوباما زيارة اليونان قبل مغادرته البيت الابيض، حيث يريد الرئيس المنتهية ولايته التأكيد لقادة أوروبا على متانة العلاقات بين الولايات المتحدة والقارة العجوز، قبل تسليم الرئاسة لدونالد ترامب.

 

وأوضحت أنه خلال الرحلة الأخيرة لأوروبا من المتوقع أن ينوجه أوباما إلى برلين اليوم وعقد محادثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حول عدة مواضيع، منها الأزمة في أوكرانيا وسوريا ومكافحة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” والقضايا الاقتصادية عبر المحيط الأطلسي.

 

كما أنه من المقرر أيضا أن يلتقي الرئيس اﻷمريكي في العاصمة اﻷلمانية يوم الجمعة الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، ورئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي وماتيو رينزي رئيس وزراء إيطاليا، تشير لازيكو.

 

وأشارت إلى إنه بالنظر لزيارات أوباما خلال فترتي رئاسته، سنجد أن فرنسا تأتي في مقدمة الدول بست مرات تليها ألمانيا بنفس الرقم بما في ذلك زيارة اليوم الأربعاء.

 

وجاءت المكسيك والمملكة المتحدة في المرتبة التالية كأثر البلدان استقبالا لأوباما بخمس زيارات، ثم اليابان وأفغانستان والمملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية بأربع، فيما زار أوباما كندا ثلاث مرات فقط، وهو نفس العدد للصين وبولندا.

 

 

Infographie: La France, pays le plus souvent visité par Obama | Statista
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان