رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بلومبرج: الملياردير الأكثر تضررا من فوز ترامب.. من يكون؟

بلومبرج: الملياردير الأكثر تضررا من فوز ترامب.. من يكون؟

صحافة أجنبية

دونالد ترامب والملياردير المكسيكي كارلوس سليم

بلومبرج: الملياردير الأكثر تضررا من فوز ترامب.. من يكون؟

محمد البرقوقي 11 نوفمبر 2016 18:53

تكبد أغنى أغنياء العالم خسائر بقيمة 41 مليار دولار من ثرواتهم الشخصية عقب فوز دونالد ترامب، المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية والذي دفع الأسواق العالمية نحو التراجع.

 

جاء هذا في سياق تقرير نشرته شبكة " بلومبرج" الإخبارية الأمريكية على موقعها الإليكتروني والذي ذكرت فيه أيضا أن كارلوس سليم، الملياردير وقطب الأعمال المكسيكي خسر وحده قرابة 5.1 مليارات دولار من ثروته بعد فوز ترامب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

 

وأوضح التقرير أن سليم الذي يًصنف الآن خامس أغنى أغنياء العالم، قد خسر ما نسبته 9.2% من صافي ثروته بعدما هبطت العملة المحلية في المكسيك " البيسو" بنسبة وصلت إلى 12% على خلفية الإعلان عن وصول المرشح الجمهوري إلى البيت الأبيض.

 

وأضاف التقرير أن سليم قاد خسائر أثرياء العالم، وفق مؤشر المليارديرات التابع لـ " بلومبرج" وذلك في مستهل تعاملات أمس الأول الأربعاء، اليوم الذي تم فيه الإعلان عن فوز ترامب، في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وانخفض مؤشر " ستاندارد أن بورز 500" بنسبة 1.1% الأربعاء الماضي، كما تراجعت أسواق الأسهم العالمية أيضا فور الكشف عن اسم الرئيس الأمريكي الجديد والذي يعد الـ 45 في تاريخ البلاد.

 

ويأتي هذا التراجع بعد يوم على زيادة ثروات الأثرياء بـ35 مليار دولار بفضل صعود الأسواق العالمية، وسط زيادة الآمال بفوز المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون.

 

وتراجعت ثروات المليارديرات الـ 10 الأكثر ثراء في المكسيك بواقع 6.5 مليارات دولار مجتمعة في مستهل تعاملات الأربعاء الماضي، حيث خسرت سيدة الأعمال إيفا جوندا ريفيرا، رابع أغنى أغنياء المكسيك بعد كارلوس سليم، ما قيمته 487 مليون دولار، بينما بلغت خسائر قطب الأعمال لورينزو سيرفيتجي سيندرا، خامس أغنى أغنياء البلد الواقع في أمريكا الشمالية، بقيمة 397 مليون دولار.

 

وسجل المليارديرات الأمريكيون الذين يمثلون ثلث ثروات الأثرياء المدرجين على مؤشر " بلومبرج" للمليارديرات، أكبر الخسائر على الإطلاق بقيمة 9.3 مليارات دولار.

جدير بالذكر أن صافي ثروات المليارديرات المدرجين على مؤشر " بلومبرج" للمليارديرات انخفضت بنسبة 0.9% إلى ما قيمته 4.4 تريليونات دولار في مستهل تعاملات الأربعاء الماضي.

 

لطالعة النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان