رئيس التحرير: عادل صبري 03:54 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| من تركيا للفلبين.. ناطحات ترامب تغزو العالم

بالصور| من تركيا للفلبين.. ناطحات ترامب تغزو العالم

صحافة أجنبية

دونالد ترامب قطب العقارات

بالصور| من تركيا للفلبين.. ناطحات ترامب تغزو العالم

عبد المقصود خضر 11 نوفمبر 2016 15:18

قبل دخول السباق للبيت الأبيض، استطاع دونالد ترامب أن يوصف بقطب العقارات في الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها بعد أن ورث الشركة من والده عام 1971، ليصبح إمبراطورا في هذا المجال، حيث بدأ المسيرة في نيويورك ومنها إلى جميع أنحاء العالم.


صحيفة "ويست فرانس" نشرت عشرة صور لناطحات السحاب، التي تحمل اسم المليارير الجمهوري والرئيس المنتخب للولايات المتحدة، في جميع أنحاء العالم.

 

نيويورك


هذا المبنى مكون من 58 طابقا ويقع في الشارع 5 بمانهاتن، ويحتوي على المكاتب الرئيسية لدونالد ترامب، كما كان يضم مقر حملته للانتخابات الرئاسية.
 

اكتمل بناءه عام 1983، وقد تم تصميم البرج من قبل المهندس المعماري الأمريكي دير سكوت، وهو يتميز بتدرجه مع الأشجار التي يمكن رؤيتها من الواجهة الخارجية.

 

 

شيكاغو


اكتمل بناء المبنى عام 2009، وهو عبارة ناطحة سحاب سكنية وفندق، من تصميم مهندسو شركة سكيدمور، أوينجز ميريل يبلغ ارتفاعه 423.4 مترا ومكون 96 طابقا ويطل على نهر شيكاغو.


وكان ترامب أعلن في البداية أنه سيكون أطول مبنى في العالم، ولكن تم العدول عن هذه الفكرة بعد الهجمات التي طالت الولايات المتحدة في 11 سبتمبر 2001.

 

 

بنما


الشركة الكولومبية أرياس سيرنا سارافيا وراء تصميم مشروع واحد في أمريكا اللاتينية لترامب، حيث يقع "ترامب أوسين كلوب" في مدينة بنما، هذا البرج على شكل شراع، أنجز بناءه في عام 2011، ويضم 369 غرفة فندقية و700 وحدة سكنية.



إسطنبول


هذا المبنى هو أول برج لترامب يتم بناءه في أوروبا، يقع في مدينة إسطنبول ويضم عدة مكاتب وأكثر من 200 وحدة سكنية ومركز للتسوق وسينما متعددة.
 

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مؤخرا إلى إزالة اسم ترامب من على المبنى، عندما صرح الأخير عن نيته حظر المسلمين من دخول الولايات المتحدة.


 

تورنتو


البرج هو ثاني أكبر ناطحة سحاب في كندا، إذ يبلغ ارتفاعه 277 مترا، صممته شركة زيدلر للبناء، يقع في الحي المالي في تورنتو ويضم 260 غرفة فندقية فاخرة و 109 غرفة عادية.
 

العام الماضي رئيس مجلس مدينة تورونتو أعرب أيضا عن رغبته في إزالة اسم ترامب بعد تصريحات معادية للمسلمين من قبل المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة، لكن دون جدوى.

 

نيويورك


الزجاج الملون بالأسود والبرونزي يكسوا هذا البرج السكني الواقع على الجانب الشرقي من وسط مانهاتن، مهندس البناء كوستاس كونديليس، يتكون من 72 طابقا واكتمل عام 2001، وظهر بشكل بارز في فيلم (Before the Devil Knows You’re Dead) من إخراج سيدني لوميت عام 2007 .


 

لاس فيجاس


تعكس الواجهات الذهبية لفندق ترامب الدولي صحراء نيفادا، إذا يقع قبالة شارع لاس فيجاس ستريب الشهير، مع 200 مترا، يعد هذا البرج أطول مبنى سكني في المدينة، كان من المنتظر بناء برج بجواره منذ 2008، لكن لا يزال المشروع قيد الانتظار.

 

ميامي


تتكون هذه الأبراج الثلاثة المتطابقة من 271 وحدة جنبا إلى جنب، على طول الواجهة البحرية في صني أيلز بيتش، بفلوريدا، شمال ميامي، المباني شرفات دائرية ذات واجهات بيضاء، صممت من قبل شركة الهندسة المعمارية المحلية سواريز.


 

سوهو


يقع هذا البرج المكون من 46 طابقا في حي سوهو بمانهاتن، وهو مغطى بالمرايا ذات الوجهين، من تصميم شركة هاندل أرشيتيكت، أما الأجزاء الداخلية فلديفيد روكويل التابعة لمجموعة روكويل، هذا الفندق لا يمكن لشخص واحد الإقامة فيه أكثر من 120 يوما في العام.
 

 

مانيلا


هذا البرج السكني الموجود في مدينة مانيلا، سيصبح واحدا من أطول المباني في الفلبين عندما يتم الانتهاء منه، المشروع صمم من قبل المهندس المعماري جيسون بوميروي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان