رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فرانس إنفو: من أجل الإخوان.. السيسي بادر بتهنئة ترامب

فرانس إنفو: من أجل الإخوان.. السيسي بادر بتهنئة ترامب

صحافة أجنبية

الرئيس السيسي ودونالد ترامب

فرانس إنفو: من أجل الإخوان.. السيسي بادر بتهنئة ترامب

عبد المقصود خضر 11 نوفمبر 2016 11:51

الرئيس عبد الفتاح السيسي هو أول رئيس في العالم العربي أرسل تهنئة للمرشح الجمهوري دونالد ترامب على فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية، معربا عن أمله في ضخ "روح جديدة" في العلاقات بين البلدين.
 

تحت هذه الكلمات تساءل تلفزيون "فرانس إنفو" عن الأسباب التي جعلت الرئيس السيسي أول زعماء العرب، تهنئة لترامب على وصوله للبيت الأبيض.
 

وقال "فرانس إنفو": إن الرئيس المصري لم ينتظر نتائج الانتخابات الأمريكية ليبدي رأيه، فقبل إعلان نصر ترامب، أظهر السيسي إعجابه بالمرشح الجمهوري، حيث قال في مقابلة مع تلفزيون CNN بكل وضوح "ليس لدي شك في أنه سيكون قائدا جيدا".
 

وأضاف " عندما سُئل عن تصريح ترامب بشأن حظر دخول المسلمين للولايات المتحدة الأمريكية بعد حادثة إطلاق النار في ولاية كاليفورنيا، أشار السيسي إلى أن هذا التصريح يتعلق بـ"الحملة الانتخابية"، مؤكدا أنه عندما يحكم ترامب، ستختلف الأمور تماما.
 


وأشار التلفزيون الفرنسي إلى ان الرئيس السيسي أول زعيم عربي التقى مع ترامب، وذلك في 19 سبتمبر 2016 بنيويورك، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
 

وأكد أن هذا اللقاء كان بمثابة فرصة للمرشح الجمهوري؛ لتصحيح الوضع بعد تصريحاته المثيرة ضد المسلمين، إذ أعرب عن "تقديره الكبير للمسلمين المسالمين، وأنه يدرك أن أصحاب الإرادة الطيبة يضحون يوميا لمكافحة التهديد المتزايد للإرهاب الإسلامي المتطرف"، كما جاء في بيان عقب الاجتماع.
 

وأوضح "فرانس إنفو" أن العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر، أحد حلفاءها الرئيسيين في الشرق الأوسط، تتسم بالفتور منذ إطاحة الجيش بمحمد مرسي، الرئيس التابع لجماعة الإخوان المسلمين، حيث تنتقد واشنطن بانتظام سجل حقوق الإنسان في هذا البلد.
 


ولفتت إلى أنه في نفس الوقت مستشار دونالد ترامب في السياسة الخارجية، وليد فارس (من أصول عربية) يعمل على التقارب مع السلطة المصرية واعدا بعلاقات أوثق، من خلال وضع "الإخوان المسلمين" على لائحة الإرهاب وإقامة تحالفا مشتركا لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" والتطرف الإسلامي.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان