رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

من قصر أوباما لمزرعة بوش.. أين يسكن رؤساء أمريكا السابقون

من قصر أوباما لمزرعة بوش.. أين يسكن رؤساء أمريكا السابقون

صحافة أجنبية

قصر جروفر كليفلاند

بالصور..

من قصر أوباما لمزرعة بوش.. أين يسكن رؤساء أمريكا السابقون

عبد المقصود خضر 10 نوفمبر 2016 17:47

حياة أخرى يعيشها الرؤساء عقب ترك البيت الأبيض، فبعد انتهاء الولاية الثانية له في يناير المقبل من المتوقع أن يستقر الرئيس باراك أوباما بواشطن في قصر فخم، ولكن ماذا عن الرؤساء الآخرين الذين سبقوه؟.

 

سؤال طرحته صحيفة "ويست فرانس" التي أشارت إلى أن هناك بعضهم عاش داخل مزرعة أو قصر أو منزل صغير، ساردة اﻷماكن التي قطنها رؤساء أمريكا السابقون.

 

هل سيسكن في واشنطن؟ "نعم أوباما سيفعل ذلك" بعد ان يخرج في 20 يناير 2017 من باب البيت الأبيض، حيث إن الرئيس الـ44 للولايات المتحدة وعائلته بالفعل حزموا حقائبهم؛ استعدادا للاتجاه نحو كالوراما، الحي الراقي بواشنطن.

 

فمنذ ودرو ويلسون، الرئيس الـ28 للولايات المتحدة عام 1921، باراك أوباما هو أول رئيس يستمر بالعيش في واشنطن بعد ترك منصبه.
 


قصر أوباما مكون من تسعة غرف، وثمانية حمامات، وخمسة صالونات، وجراجان، وفناء مغلق وقبو للخمر، كل هذا على مساحة 760 متر مربع، فعائلة الرئيس الأمريكي لن تفتقد الترفيه التي اعتادت عليه على مدار أربع سنوات في البيض اﻷبيض.

 

 

قصر جروفر كليفلاند

جروفر كليفلاند الرئيس الوحيد الذي ظل فترتين غير متتاليتين في منصبه كرئيس للولايات المتحدة اﻷمريكية، حيث شغل منصب الرئيس الـ 22 والـ24 من 1885-1889 ومن 1893 إلى 1889. ومنذ ذلك الوقت، عاش كليفلاند بقصره في ولاية نيو جيرسي.
 


القصر يطلق عليها اسم "يستلاند" وهو من 590 متر مربع، وتوفي جروفر كليفلاند بهذا القصر في 24 يونيو 1908 عن عمر يناهز الـ 71 عاما.

 

 

 

منزل فرانك روزفلت الصغير

في ظل اﻷزمة الاقتصادية عام 1929 التي عرفت باسم "الكساد العظيم”، دخل روزفلت التاريخ عن طريق إدخال برنامج "العهد الجديد"، للإنعاش الاقتصادي ومحاربة البطالة.
 


هو الرئيس الوحيد الذي انتخب أربع مرات بين عامي 1933 و 1945، توفي فرانكلين روزفلت، خلال ولايته الرابعة في مقر الرئاسة بوارم سبرينج بولاية جورجيا، وذلك قبل افتتاح "البيت ﻷبيض الصغير" كمتحف للجمهور عام 1948، بثلاث سنوات.

 

 

فيلا ريتشارد نيكسون

كتب واحدا من أشهر رسائل الاستقالة في العالم، تخلى ريتشارد نيكسون عن منصبه في 9 أغسطس 1974 بعد فضيحة ووترجيت، قائلا "في هذه اللحظة لا بد من الاستقالة من منصب رئيس الولايات المتحدة".
 


وانتقل نيكسون وزوجته إلى منزلهما في سان كليمنتي بكاليفورنيا، الفيلا تدعى "كازا باسيفيكا" وهي مستوحاة من الطراز اﻹسباني حيث أقام فيها الرئيس السابق عدة سنوات.

 

 

فلل ريجان الهوليوودية

ممثل انتخب رئيس للولايات المتحدة اﻷمريكية بين 1981 و 1989، وكأي نجم مخضرم في هوليوود، عاش رونالد ريجان، بالإضافة إلى البيت الأبيض، في فيلا فاخرة تقع في هوليوود هيلز بلوس أنجلوس.
 


وهنا كان يعيش مع زوجته نانسي، قبل بيع هذه الفيلا عام 1982 وانتقاله إلى واشنطن، حيث كان ريجان في أحد حمامات الفيلا عندما أخبر أنه الرئيس الجديد للولايات المتحدة، وفي نهاية فترة ولايته الثانية، عاد للعيش في تلال هوليوود، بفيلا حي بيل آير.

 

 

مزرعة جورج دبليو بوش

منذ خروجه من البيت الأبيض عام 2009 وتركه المفاتيح لباراك أوباما، يعيش جورج بوش الابن في مزرعته التي تبلغ مساحتها 6.4 كيلو متر مربع بولاية تكساس.
 


وقد استضاف الرئيس العديد من القادة الأجانب فيها، منهم فلاديمير بوتين (في نوفمبر 2001) وأنجيلا ميركل (في نوفمبر 2007)، ومنذ عام 2009 يعيش بسعادة مع زوجته لورا وخيوله هناك.

 

 

منزل الضاحية لبيل كيلنتون

بيل كلينتون هو الرئيس الـ 42 للولايات المتحدة اﻷمريكية يعيش في هذا المنزل في ضاحية مدينة نيويورك مع زوجته هيلاري كلينتون، المرشحة لرئاسة الولايات المتحدة.
 


اشترى الزوجان هذا المنزل الواقع في مقاطعة وستشستر، بإقليم نيو كاسل عام 1999 بـ 1.7 مليون دولار أو حوالي 1.5 مليون يورو.

 

 

 

ترامب رئيسا لأمريكا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان