رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السيسي لترامب: نتطلع للعمل سويا في الحرب على الإسلام الأصولي

السيسي لترامب: نتطلع للعمل سويا في الحرب على الإسلام الأصولي

صحافة أجنبية

دونالد ترامب- السيسي

على عهدة موقع إسرائيلي..

السيسي لترامب: نتطلع للعمل سويا في الحرب على الإسلام الأصولي

معتز بالله محمد 10 نوفمبر 2016 11:27

زعم موقع "إسرائيل شيلانو" العبري أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لدى اتصاله بالرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لتهنئته فور إعلان النتائج قال له " نتطلع لعملنا المشترك في الحرب على الإسلام الأصولي".

 

وعرج الموقع على تحضير ترامب طاقم عمله الخاص بالشرق الأوسط قائلا:"قبل نحو أسبوعين أقام دونال ترامب لجنة استشارية مهنية خاصة بشؤون الشرق الأوسط، بهدف العمل معه خلال ولايته حال انتخابه رئيسا. كل عضو في هذه اللجنة خبير في مجاله. الكثيرون من بين أعضائها الـ 15 مسلمون، أو مسلمون سابقون، مثل وليد فارس الخبير في الإرهاب الإسلامي ونوني درويش المولودة في مصر، التي يعرفها معظمنا بسبب قصتها الشخصية المثيرة". وذلك في إشارة إلى درويش مؤسسة منظمة "عرب من أجل إسرائيل".

 

في المقابل أشار "إسرائيل شيلانو" لما اعتبرها منظمات وجمعيات تابعة لجماعة الإخوان المسلمين في الولايات المتحدثة مثل CAIR (مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية) و ICNA (الدائرة الإسلامية لأمريكا الشمالية) و ISNA (الجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية)، وزعم أن هذه المنظمات التي نمت وترعرعت في ظل إدارة أوباما، وباتت تتدخل بكل كبير في السياسة الداخلية الأمريكية. وقال" CAIR تنظيم سياسي بكل ما تحمل الكلمة من معان، وضع مصطلح "الإسلاموفوبيا"، ونصح زعماؤه أوباما بعدم استخدام مصطلح "الإرهاب الإسلامي"، وصاروا أصحاب بيت في البيت الأبيض".

 

لذلك والكلام للموقع “لا عجب في أن الإخوان المسلمين بمصر يرون في انتخاب ترامب كارثة. فسوف تصل قدرتهم السياسية داخل الولايات المتحدة إلى نهايتها”.

 

 

وختم تقريره بالقول :”في المقابل، فإن الرئيس المصري الذي لديه حساب طويل ومفتوح مع هيلاري كلينتون عندما كانت وزيرة خارجية، سارع لتهنئة ترامب على فوزه وقال إنه يتطلع للعمل المشترك معه في الحرب على الإسلام الأصولي".

 

 

صورة من عنوان التقرير الإسرائيلي

 

 

الخبر من المصدر..

 

 

ترامب رئيسا لأمريكا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان