رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شيكاغو تريبيون تحكي تفاصيل حصار "برج ترامب"

شيكاغو تريبيون تحكي تفاصيل حصار برج ترامب

صحافة أجنبية

برج ترامب تعرض لحصار مناهضي الرئيس الجديد

شيكاغو تريبيون تحكي تفاصيل حصار "برج ترامب"

وائل عبد الحميد 10 نوفمبر 2016 06:57

احتشد آلاف المتظاهرين الغاضبين من فوز  المرشح الجمهوري بانتخابات الرئاسة الأمريكية أمام برج ترامب في شيكاغو مساء الأربعاء بالتوقيت الشرقي الأمريكي( فجر الخميس بتوقيت القاهرة.
 

وأغلق المتظاهرون كافة مداخل الوصول إل برج ترامب، وفقا للصحيفة الأمريكية.



 

وبعد ذلك انطلق المحتجون  إلى شوارع وسط المدينة في عرض غاضب.

 

وفي حوالي الساعة الثامنة مساء (بالتوقيت الشرقي الأمريكي) اتجهت إحدى جماعات الثوار إلى طريق Lake Shore Drive في جاكسون درايف، وأغلقوا حركة المرور، متجهين صوب الشمال.
 

وردد المشاركون شعارت: “ لا لترامب، لا لولايات متحدة فاشية" “ترامب ليس رئيسي".
 

ورغم أن أودري لافا، من سكان شيكاغو، حامل في شهرها الثامن، لكن ذلك لم يثنيها عن الخروج، حيث انهمرت الدموع من عينيها، أثناء تجمعها خارج برج ترامب.
 

وقالت لافا: “أردت إظهار تضامني مع هؤلاء الناس الذين يعانون بشدة، وأرغب في بعث رسالة لسائر العالم مفادها أننا لسنا جميعنا يدعمون هذا الفاشي".
 

وفي لحظة ما، ملأ المحتجون الحارات المرورية الست في شارع "نورث متشيجان".
 

وخلال المسيرة الاحتجاجية، تباينت ردود فعل المارة وأصحاب السيارات، بين متضامنين من خلال أبواق السيارات، وبين مؤيدين لترامب، صرخ أحدهم: "فلتقم ببناء الجدار"، مشيرا إلى تعهد الملياردير الجمهوري ببناء جدار على الحدود مع المكسيك.
 

مايكل بورك، أحد سكان إيدج ووتر، رأى أن انتخاب ترامب سيقسم الولايات المتحدة ويثير الكراهية، وتابع: “أعتقد أن من واجبنا الدستوري عدم الاستسلام لذلك. برج ترامب يمثل كل شيء قبيح ومتبجح".
 

كاثرين شافر اصطحبت معها ابنتها كلارا، للاحتجاج أمام برج ترامب" علقت قائلة: “نجلتي صغيرة جدا على فهم كل ما يدور حولها، لكنني لا أعرف كيف سأفسر أن رئيسا لبلادنا يتفوه بتلك الأشياء".
 

ولفتت أنها ظلت مستيقظة حتى الصباح بعد سماع أنباء فوز المرشح الجمهوري الذي لا يعد قدوة جيدة لابنتها، على حد قولها.
 

وفسرت ذلك قائلة: “يفترض على الرئيس أن يكون نموذجا للأطفال وللأشخاص الذين يتطلعون إليه".
 

وفي وقت سابق، سُمح لبعض من أنصار ترامب بالوقوف أمام البرج، بينما كان يحتشد مناهضوه في الشارع".
 

أنتوني موريرا، من بروين، أخذ يلوح بالعلم الأمريكي ويصرخ في المحتجين بأن عليهم قبول نتائج الانتخابات والعودة إلى منازلهم.
 

وأردف موريرا المؤيد للرئيس الجديد: “أنتم ضعفاء، ولذك خسرتم، ترامب ليس متعصبا كما تظنون، إذا نظرتم وراء الأبواب ستجدون هسبانيك (أمريكيون من أصل لاتيني)،  وسود ومسلمين وكافة العناصر تعمل معه".
 

ولفتت شيكاغو تريبيون إلى أن بعض أفراد الشرطة خرجوا عن شعورهم جراء الاحتجاجات وعدم الالتزام بالتعليمات، ونقلت عن شرطي يدعى جاسون لينسكي تعنيفه للمتظاهرين قائلا: “هذا سبب فوز ترامب، لأن الشعب سأم من الليبراليين".
 

وتداول رواد التواصل الاجتماعي صورة للمطربة الأمريكية الشهيرة ليدي جاجا صورة لها قبل النزول للمشاركة في المظاهرة الاحتجاجية أمام برج ترامب.

 

المطربة العالمية كاتي بيري كتبت بعض التغريدات الثورية على تويتر داعية مناهضي ترامب بالثورة عليه والنهوض وعدم التزام الصمت، وأضافت: “لسنا الأمة التي تسمح بالكراهية تقودنا".
 

 

شاهد فيديو حصار برج ترامب

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان