رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مرشحة أمريكية: فوز كلينتون يشعل حربا نووية مع روسيا

مرشحة أمريكية: فوز كلينتون يشعل حربا نووية مع روسيا

صحافة أجنبية

هيلاري كلينتون والرئيس بوتين (أرشيفية)

مرشحة أمريكية: فوز كلينتون يشعل حربا نووية مع روسيا

وائل عبد الحميد 09 نوفمبر 2016 01:05

قالت جيل ستاين مرشحة حزب الخضر لانتخابات الرئاسة الأمريكية إن فوز الديمقراطية هيلاري كلينتون من شأنه إشعال حرب نووية مع روسيا.

 

وأضافت في تصريحات أوردتها صحيفة الديلي ميل: “كلينتون لديها تاريخ من السياسة المؤيدة للصراع العسكري"، ووصفتها بأنها "داعية حرب".
 

وانتقدت ستاين كذلك المرشح الجمهوري دونالد ترامب واصفة إياه بـ "الفاشي".
 

وأردفت المرشحة التي يتوقع أن تحصد عددا هزيلا من الأصوات أن دعوة كلينتون لفرض منطقة حظر جوي في سوريا ستكون إعلان حرب على روسيا.
 

وفسرت ذلك قائلة: “إعلان الحرب على روسيا في وقت تملك فيه الدولتان نحو 2000 رأس نووية يدعو إلى الحذر الشديد، ثمة سحابة نووية يُنتظر انفجارها".


وفي سياق مشابه، ذكرت  صحيفة الإندبندنت البريطانية أن  أحدث التوقعات بعد ساعات من توافد الأمريكيين على لجان اقتراع انتخابات الرئاسة تشير إلى أن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون ستحصل على 347 صوتا مقابل 191 صوتا لمنافسها الجمهوري دونالد ترامب.

 

ويحتاج المرشح الحصول على  أغلبية 270 صوتا من إجمالي 538 صوتا،   تمتلك كل ولاية نصيبا مختلفا من الأصوات الـ 538 المذكورة، يتم احتسابه وفقا لمجموع أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب في كل منها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان