رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 صباحاً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

 ديلي ميل تكشف سر ابتلاع مثلث برمودا السفن والطائرات

 ديلي ميل تكشف سر ابتلاع مثلث برمودا السفن والطائرات

صحافة أجنبية

مثلث برمودا

 ديلي ميل تكشف سر ابتلاع مثلث برمودا السفن والطائرات

محمد البرقوقي 22 أكتوبر 2016 11:45

الغيوم السداسية التي تخلق قنابل هوائية برياح تصل سرعتها إلى 170 ميلا في الساعة ربما تكون هي اللغز المحير في مثلث برمودا الذي يُعرف عنه ابتلاعه السفن والبواخر بل وحتى الطائرات.

هكذا زعم علماء في تقرير نشرته صحيفة " ديلي ميل" البريطانية والذين قالوا إن الانفجارات العاصفية من الممكن أن توجه السفن إلى البحر وتُسقط الطائرات فيه.

وأوضحوا أنّ المستنقع المحير الذي تبلغ مساحته 500 ألف كيلومتر مربع والكائن في المحيط الأطلنطي و يُلقى عليه باللائمة في اختفاء ما لا يقل عن 75 طائرة ومئات السفن، لكن الغيوم التي تتشكل بصورة مثيرة للاستغراب ربما تكون هي كلمة السر في تلك الظواهر غير العادية.

  

وأضاف العلماء أن الرياح الناتجة عن ما يُطلق عليه " القنابل الهوائية" قوية جدا لدرجة يصل معها ارتفاع تلك الرياح إلى 45 قدم.

 

وقال راندي سيرفيني، عالم الأرصاد الجوية في تصريحات لصحيفة " ميرور" البريطانية:" هذه الأنواع من الأشكال السداسية تتشكل فوق المحيط."

وأضاف سيرفيني:" إنها تشكلت مما يُطلق عليه  الانفجارات الصغيرة، وهي انفجارات هوائية تخرج من أسفل سحابة، ثم تضرب المحيط وعندئذ تحدث أمواجا أحيانا تكون ضخمة في حجمها وهي تبدأ في التفاعل مع بعضها."

 

وأضاف الباحثون أن هذه السحب الضخمة كانت تظهر فوق الطرف الغربي لجزيرة برمودا- ويتراوح نطاق انتشارها من 20 إلى 55 ميلا- بحسب ما قاله ستيف ميللر، عالم الأرصاد بجامعة كلورادو الأمريكية في تصريحاته لبرنامج What ON Earthالمذاع على قناة " ساينس".

وتابع ميللر:"  لا ترى في العادة حوافا مستقيمة مع السحب. ففي معظم الأحيان، تكون السحب عشوائية في توزيعها."

 

ويعتقد العلماء أن تلك الظواهر الجوية تفسر لغز مثلث برمودا، بحسب " ميرور".

تجدر الإشارة إلى أن ألف شخصا على الأقل فقدوا حياتهم في مثلث برمودا في المائة عاما الأخيرة، وتختفي أربع طائرات و20 سفينة في المتوسط سنويا في هذا البقعة المحيرة.

 

لمطالعة النص الأصلي



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان