رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

ماذا فعل إعصار ماثيو بهايتي؟.. نظرة من السماء

ماذا فعل إعصار ماثيو بهايتي؟.. نظرة من السماء

صحافة أجنبية

دمار هائل لحق بهايتي جراء إعصار ماثيو

تقرير مصور..

ماذا فعل إعصار ماثيو بهايتي؟.. نظرة من السماء

عبد المقصود خضر 11 أكتوبر 2016 16:44

سكان بلا مأوى، أكوام أوراق وحطام من جميع الأنواع، اقتلاع الأشجار، وتجريف الحدائق، هذا ما فعله إعصار "ماثيو" بهايتي عندما مر على هذا البلد الفقير الأسبوع الماضي.

 

من خلال تقرير مصور، سلطت صحيفة "نوفيل أوبسيرفاتور" الفرنسية الضوء على الدمار الهائل، الذي لحق بهايتي، إحدى الدول الشد فقرا في القارة اﻷمريكية جراء إعصار ماثيو.

 


وقالت الصحيفة عبر نظرة من السماء، سنكتشف أن الدمار الذي ألحقه إعصار ماثيو بهايتي مذهل، فوفقا لآخر حصيلة غير نهائية للحكومة قتل 372 شخصا وفقد 4 وجرح 246، فيما لا تزال مناطق بأكملها معزولة عن بقية البلاد، لكن الحصلية التي جمعتها رويترز من خلال مسشئولين محليين أشارت إلى أن ضحايا اﻹعصار بلغوا ألف قتيل.


صورة التقطت من قوق جيريمي، المدينة الرئيسية الواقعة جنوب هايتي، التي يسكنها 30 أﻷف نسمة، لم يستطع أحد الوصول إليها حتى 7 أكتوبر الجاري.


صورة أخرى التقطتها طائرة تابعة للأمم المتحدة من فوق مدينة جيرمي، فبحسب اليونيسيف 1.3 مليون شخص من سكان هايتي ( نحو 10% من سكان البلاد) تأثروا جراء الإعصار، بما في ذلك نصف مليون طفل.


في جيريمي، 7 أكتوبر، السكان في انتظار مياه صالحة للشرب، بعد انقطاعها عنهم جراء اﻹعصار.


تقريبا أغلب أسقف منازل مدينة جيرمي جرفها اﻹعصار بعيدا.

صورة من فوق مدينة كازانيت بالقرب من بوموند في 8 أكتوبر الجاري عقب الاعصار.


من مدينة بورت سالو الواقعة جنوب العاصمة بورت أوبرنس، هذه الصورة التقطت يوم 9 أكتوبر لأحد اﻷحياء التي دمرها اﻷعصار حيث دمرت الحقول الزراعية كليا أو بنسة 80%.


صورة من المقدمة للدمار الذي لحق بمدينة جيريمي .


من فوق بورت سالو 9 أكتوبر.


 


 

الحقول الزراعية ببورت سالو في مهب الريح.


 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان