رئيس التحرير: عادل صبري 02:13 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| في بداية المناظرة الثانية.. كلينتون وترامب يرفضان المصافحة

فيديو| في بداية المناظرة الثانية.. كلينتون وترامب يرفضان المصافحة

صحافة أجنبية

كلينتون وترامب في بداية المناظرة الثانية

فيديو| في بداية المناظرة الثانية.. كلينتون وترامب يرفضان المصافحة

وائل عبد الحميد 10 أكتوبر 2016 01:44

تجنب مرشحا الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون ودونالد ترامب مصافحة بعضهما البعض في بداية المناظرة الرئاسية الثانية.

وبدأت المناظرة الثانية في تمام الساعة التاسعة مساء الأحد بالتوقيت الشرقي الأمريكي (الثالثة صباح الإثنين بتوقيبت القاهرة)  بإدارة ثنائية من أندرسون كوبر نجم فضائية سي إن إن ومارثا رادتز مذيعة شبكة "إيه بي سي" الشهيرة.

شاهد الفيديو

 

ويأتي ذلك بعكس المناظرة الأولى التي أدارها مذيع "إن بي سي" ليستر هولت، حيث تصافح المرشحان بشكل ودي.

 

وتعكس عدم المصافحة هذه المرة الظروف الملتهبة التي تحيط بالمناظرة الثانية  حيث يقبع كل مرشح تحت وطأة تسريبات تسبب لهم الإحراج.
 

ترامب، المرشح الجمهوري، يواجه مطالبات من أعضاء بارزين بحزبه بالخروج من حلبة السباق، بعد ظهور التسجيل الذي استخدم فيه لغة فجة وعدوانية تجاه النساء، بحسب صحيفة "ذا هيل" الأمريكية التي وصفت الوضع الذي يقف فيه ترامب بغير المسبوق، لكنه خلال المناظرة الثانية حاول الظهور هادئا، معترفا بخطأه ومشددا على احترامه للمرأة.
 

وخلال التسجيل المذكور، يتحدث  الملياردير الأمريكي بأسلوب فج عن تعقبه لامرأة لم يذكر اسمها، مدعيا أن شهرته تمكنه من فعل أي شيء للنساء بما في ذلك الإمساك بهن من مناطق حساسة.


المرشحة الديمقراطية  تواجه هي الأخرى إحراجا بفعل تسريبات ويكليكس التي كشفت عن إلقائها  خطابات مدفوعة الأجر وقتما كانت وزيرة للخارجية، مع تضارب للمصالح بين منصبها و"مؤسسة كلينتون".
 

وتركز النقاش في بداية   المناظرة حول الفيديو المسرب لترامب والذي اتهم فيه بالإساءة للنساء، حيث قال ترامب أنه لا يسيء إلى النساء، مبينا أنه " حديث يجري في غرف تغيير الملابس"، وأنه ليس فخورا بما تم واعتذر للناس عن ذلك.
 

لكن كلينتون رأت ساءة ترامب للنساء يجب أن تمنع انتخابه رئيسا لأميركا، مذكرة ببعض التصريحات التي قالت إنها تهين النساء.
 

وفي رده شن ترامب هجوما على زوج منافسته الرئيس الأسبق بيل كلينتون متهما الرجل بـ"اغتصاب النساء والإساءة لهن"، مذكرا بأن الرئيس الأسبق "فقد رخصته في المحاماة" بسبب أفعاله تجاه النساء.
 

اقرأ  أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان