رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

معاريف تكشف سر رسالة مفقودة لجندي مصري في حرب أكتوبر

معاريف تكشف سر رسالة مفقودة لجندي مصري في حرب أكتوبر

صحافة أجنبية

رسالة الجندي المصري مجدي حكيم ميخائيل

معاريف تكشف سر رسالة مفقودة لجندي مصري في حرب أكتوبر

معتز بالله محمد 09 أكتوبر 2016 10:23

فجأة وبعد 43 عاما على الحرب، استيقظ ضمير الإسرائيلي "داني هرينج" وقرر أن يفتح صندوقا مخفيا في إحدى غرف منزله، ويخرج ما بداخله، ويسلم هذه المحتويات للجيش الإسرائيلي.

 

داخل الصندوق، كان هناك كيس بلاستيك بداخله ثلاثة مظاريف مكتوب عليها بالعربية اسم أحد الجنود المصريين، وطوابع بريد مصرية، وتبدو أنها خطابات وصلته خلال فترة الحرب وعليها رقم الوحدة التي كان يخدم فيها.

 

صحيفة "معاريف" العبرية نقلت عن الجندي الإسرائيلي السابق الذي كان يخدم في الكتيبة 9 بالفرقة المدرعة 14 :”قررت إعادة المظاريف لصاحبها، أو على الأقل لأسرته". وأوضحت أنه سلم المظاريف لشعبة العلاقات الخارجية بالجيش الإسرائيلي وهناك يبحثون محتواها مع نظرائهم المصريين.


وأضافت الصحيفة :”كشف الفحص أن المظاريف تعود لجندي أو ضابط بالجيش المصري من أصل قبطي. الآن هناك جهود مشتركة لتحديد هوية الجندي المصري وأسرته وإرسالها لهم".

 

الإسرائيلي "داني" وهو اليوم شريك بارز في مكتب محاماة كبير حصل على هذه المظاريف عندما كان جنديا شابا في ذروة القتال العنيف بحرب السادس من أكتوبر 1973. وقد عثر عليها في خندق حفره الجنود المصريون في القطاع الشمالي لشبه جزيرة سيناء.

 

تقول "معاريف": كان هناك عدد من الجثث ملقاة داخل الخندق لمقاتلين مصريين سقطوا في المعركة. الخندق الذي وصل إليه داني كان خاليًا. ومضت المظاريف بين الرمال، وبصورة غريزية، ودون أن يفكر التقطها ووضعها في كيس من البلاستيك، أرسلت له أمه في وقت سابق داخله شرابات وغيارات داخلية".


 

الخبر من المصدر..

 

اقرأ أيضا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان