رئيس التحرير: عادل صبري 01:55 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إنفوجراف.. الكائنات الأكثر قتلا للإنسان في العالم

إنفوجراف.. الكائنات الأكثر قتلا للإنسان في العالم

صحافة أجنبية

البعوض مسئول عن قتل 725 ألف شخص سنويا

البعوض في المقدمة..

إنفوجراف.. الكائنات الأكثر قتلا للإنسان في العالم

عبد المقصود خضر 07 أكتوبر 2016 09:45

ليست مفترسة أو تملك أسنانا حادة تمزق كل ما يقف في وجهها.. أخطر الحيوانات بالنسبة للإنسان وأكثرها فتكا به، ليست سوى حشرة صغيرة لاتملك إلا أجنحة وفما لا يرى بالعين المجردة لكنه قاتل.

 

هذا ما كشف عنه "إنفوجراف" نشره موقع "ويست فرانس" حيث أكد أن البعوضة هي أكثر الحيوانات فتكا بالإنسان فهي المسؤولة عن قتل 725 ألف شخص سنويا فعلى الرغم من أنها لا تملك أسنانا فهي قادرة على التهامك كليا.

 


قبل الإطلاع على هذا الموضوع، ربما لو سألك شخص ما هي الحيوانات اﻷكثر قتلا للبشر؟ لأجبت دون تفكير: القرش، لكن على العكس تماما، أسماك القرش لا تضمر ضغينة للإنسان تقريبا، فهي المسؤولة عن عشرة حالات وفاة سنويا في المتوسط، اﻷمر الذي يضعها في المرتبة الـ15 من بين الحيوانات الأكثر خطورة على اﻹنسان مثل الذئاب.


 

الكب صديق للإنسان لكنه عدو أيضا

باختصار، الضغينة تجاه الأسنان لا تأتي من البحر، لكن من أين إذا؟ إنه اﻹنسان نفسه فهو المسئول عن قتل 475 ألف شخص سنويا، يليه كائن يعيش في نصف دائرة بالقرب من الماء، الحلزون الذي يظن الكثيرون أنه لا يمثل خطرا على حياتهم، فهذا المخلوق ينقل البلهارسيا، وهو مرض طفيلي مسؤول عن قتل 110 آلاف سنويا ما جعله يقفز للمرتبة الثالثة.


أما إذا كنت من المعتقدين أن اﻷسد من أكثر الكائنات قتلا للبشر، فأنت مخطئ أيضا، فملك الغابة يقتل كل عام مائة رجل فقط كالفيل، وهذا الرقم أقل خمس مرات من ضحايا فرس النهر (500)، وعشر مرات من التماسيح (1000)،لذا كن حذرا عندما تسبح.


لكن كل ذلك يعتبر لاشيء، إذا ما قورن بعدد الأشخاص الذين يلقون حتفهم على يد أفضل صديق لهم، إنه الكلب الذي يقتل 40000 شخص سنويا، لذا جاء في المرتبة السادسة، بعد الثعبان، المسؤول عن قتل 50 ألف حالة، والدودة 60 ألفا.


نلاحظ أيضا من خلال اﻹنفوجراف أن ذبابة "التسي تسي" صغيرة لكنها قاتلة، حيث تأتي في المركز الثامن (مسؤولة عن 9000 حالة وفاة سنويا)، خلف الرضوفيات المسئولة عن داء شاغاس الذي يقتل (12000) ، فيما تقتل الدودة الشريطية، المركز التاسع، 2000 شخص سنويا.


 

اقرأ أيضا:
حيوانات-تعيش-على-كوكب-الأرض">بالفيديو.. أغرب 10 حيوانات تعيش على كوكب الأرض
حيوانات-ساهمت-في-تقدم-العلم">بالفيديو| 5 حيوانات ساهمت في تقدم العلم
بالفيديو.. قرد يتبنى كلبا
بالفيديو.. بقرة تمشي في حياتها لأول مرة
الكلاب VS القطط.. من يحبك أكثر؟
دراسة: احذر.. قطتك الأليفة قد تقتلك

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان