رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

على أكتاف أوروبا.. هل تفوز الصين بمونديال 2050؟

على أكتاف أوروبا.. هل تفوز الصين بمونديال 2050؟

صحافة أجنبية

شي جين بينغ ينوي رفع الصين لمصاف الدول الكروية العظمى

إنفوجراف..

على أكتاف أوروبا.. هل تفوز الصين بمونديال 2050؟

عبد المقصود خضر 06 أكتوبر 2016 18:49

لا شئ يمكنه وقف طموحات الصين في عالم كرة القدم، فهذا البلد اﻷسيوي يستهدف أشهر أندية الساحرة المستديرة بإسبانيا، هولندا، إنجلترا، إيطاليا وفرنسا، لغرض معين.

 

كان هذا ملخص تقرير ترجمه موقع "كورييه إنترناسيونال" الفرنسي نقلا عن يومية "أيل سولي 24 أوري" اﻹيطالية حول الاستثمارات الصينية في عالم كرة القدم.

 

الصحيفة اﻹيطالية نشرت "إنفوجراف" يظهر سعي الصين إلى الاستحواذ على أغلب كبرى أندية كرة القدم في القارة العجوز.

 

وقالت الصحيفة إن الشركات الإمبراطورية الوسطى "وضعت خطة” لتحقيق رغبات رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ، الذي ينوي رفع الصين لمصاف الدول الكروية العظمى من أجل استضافة (والفوز) بكأس العالم عام 2050.
 

وأشار "كورييه إنترناسيونال" إلى أنه على سبيل المثال، في فرنسا، نجد أن نادي نيس، متصدر بطولة الدوري الحالية، تم شراؤه بشكل مشترك من قبل المستثمرين الصينيين والأمريكيين.

 

كما أنه في أواخر شهر أغسطس الماضي، كشفت صحيفة "صنداي تايمز" أن شركة أيفربرايت تشينا رصدت أكثر من 900 مليون يورو لشراء نادي ليفربول اﻹنجليزي.

 

وأكد الموقع الفرنسي أنه إضافة إلى الاستثمار الضخم في أندية أوروبا، نشط الصينيون هذا العام في أسواق الانتقالات وجذب لاعبين من الاندية الأوروبية للدوري المحلي، كما حدث مع مهاجم أتلتيكو مدريد الكولومبي جاكسون مارتينيز، الذي انضم إلى نادي قوانغتشو إيفر مقابل 42 مليون يورو.

 

أو اللاعب البرازيلي هالك، الذي انتقل هذا الصيف من سانت زينيث بطرسبرج إلى شنجهاي الصيني بأكثر من 50 مليون يورو، ولاعب ليل الفرنسي السابق جيرفينيو، ولافيتزي السابق وديمبا با وراميريز.

 

وبين الموقع أنه بالنسبة للمدربين فقد اجتذبت الصين أيضا العديد منهم مؤخرا مثل (البرازيلي لويز فيليبي سكولاري، مارتشيلو ليبي)، وكل هذا من أجل إحداث ثورة تصحيح في المنتخب الوطني، الذي يحتل الآن المرتبة 78 في تصنيف الفيفا.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان