رئيس التحرير: عادل صبري 04:19 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ذا ماركر: في ظل توقعات بتعويم الجنيه.. البورصة المصرية تنتعش

ذا ماركر: في ظل توقعات بتعويم الجنيه.. البورصة المصرية تنتعش

صحافة أجنبية

البورصة المصرية ترتفع مع حديث عن تعويم الجنيه

في قفزة هي الأعلى منذ شهرين..

ذا ماركر: في ظل توقعات بتعويم الجنيه.. البورصة المصرية تنتعش

معتز بالله محمد 03 أكتوبر 2016 13:57

قال موقع "ذا ماركر" الاقتصادي الإسرائيلي إن التوقعات بتعويم الجنيه المصري وحدوث انخفاض كبير في قيمته أدى لارتفاع البورصة المصرية في تعاملات اليوم الاثنين 3 أكتوبر.

 

ونقل الموقع عن تقرير نشرته وكالة "بلومبرج" الأمريكية أن الأسهم المصرية شهدت ارتفاعا اليوم هو الأكبر خلال الشهرين الماضيين، بعد توقعات المستثمرين باتخاذ السلطات في القاهرة قرارا وشيكا بتعويم الجنيه ما يخفض بشكل كبير من قيمته مقارنة بالدولار، وهو ما يعمل على تعافي الاقتصاد وجذب مزيد من المستثمرين الأجانب، على حد قوله.

 

وتابع "ذا ماركر":ارتفع مؤشر EGX 30 في بورصة القاهرة اليوم بـ2.9% ، متفوقا في ذلك على 90 مؤشرا في أنحاءالعالم جرى تتبعها"، مشيرا إلى أنها القفزة الأكبر للبورصة منذ نهاية يوليو.

 

وقال محمد رضوان مدير مبيعات شركة فاروس لتداول الأوراق المالية ومقرها القاهرة "يستجيب السوق بشكل إيجابي للتوقعات المتزايدة بحدوث خفض كبير في قيمة الجنيه، مضيفا "مشكلة العملة الأجنبية قائمة منذ عام ونصف، يجب حلها بشكل دائم لجذب المستثمرين الأجانب".

 

وتزايدت التوقعات خلال اليومين الماضيين بخفض قيمة العملة المحلية بعد لقاء طارق عامر محافظ البنك المركزي بالرئيس عبد الفتاح السيسي السبت.

 

وتوقع بنك الاستثمار "بلتون" أمس الأحد تخفيض البنك المركزي "خلال ساعات" قيمة الجنية المصري إلي ما يتراوح لـ 40% من قيمته الرسمية الحالية 8.88 وبذلك يصل إلي 11.5 حتي 12.5 مقابل الدولار الأمريكي .

 

وبحسب التقرير:”تعاني البلاد من أزمة في العملة الأجنبية أضرت بنموها الاقتصادي وأجبرت المنظمين على فرض قيود على العملة. هذه الخطوات أبعدت المستثمرين، الذين تخوفوا من عدم تمكنهم من إخراج أرباحهم من مصر بعد ذلك".

 

وختم قائلا:”تقول الحكومة المصرية إن قرضا بقيمة 12 مليار دولار سوف تحصل عليه من صندوق النقد الدولي سيعيد الثقة للمستثمرين، ويعيد التوزان للموازنة العامة ويخفض من نقص الدولارات".

 

الخبر من المصدر..

اقرأ أيضا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان