رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

موقع عبري عن تصريحات عجينة: الزواج العرفي ملاذ الشباب المصري

موقع عبري عن تصريحات عجينة: الزواج العرفي ملاذ الشباب المصري

صحافة أجنبية

النائب إلهامي عجينة

موقع عبري عن تصريحات عجينة: الزواج العرفي ملاذ الشباب المصري

معتز بالله محمد 03 أكتوبر 2016 11:49

علق موقع "walla” العبري على تصريحات النائب البرلماني المصري إلهامي عجينة حول ضرورة إجراء كشوف لإثبات عذرية البنات كشرط للقبول في الجماعات، وذلك للحد من الزواج العرفي، بالقول إن هذا النوع من الزيجات أصبح الملاذ الأخير للشباب في مصر في ظل ارتفاع تكاليف الزواج وتفشي البطالة.

 

وقال الموقع في تقرير له :”تعتبر عذرية الفتاة في مصر والكثير من الدول الإسلامية الأخرى رمزا لشرف أسرتها، وفقدانها يمكن أن يحول دون زواجها بشكل تقليدي".

 

وتابع :”مع ذلك وفي ظل ارتفاع معدلات البطالة في مصر وتحديدا بين الشباب، وصعوبة الحصول على شقة في المتناول، تتزايد شعبية الزواج الشعبي بشكل مضطرد بين الطلاب في مصر لأنه لا يتطلب نفقات مالية على الإطلاق. لكن بالنسبة لرجال الدين والمحافظين في مصر يعتبر الزواج العرفي أمرا مستهجنا ومن المحرمات".

 

المجلس القومى للمرأة تقدم ببلاغ للنائب العام ضد عضو البرمان إلهامى عجينة، معتبرا أن تصريحاته تسئ للمرأة والمجتمع، وتنعكس بالسلب على صورة مصر بعد تداولها في الصحف العالمية. وطالبت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس باتخذ موقف تجاه النائب وتحويله للجنة القيم.

 

وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتفوه فيها عجينة بتصريحات تثير الجدل في مصر. فقبل نحو شهر خلف موجة من الغضب في البلاد عندما أيد ختان الإناث لأنه يقلل من الشهوة الجنسية للمرأة في وقت يعاني فيه 64% من الرجال في مصر من ضعف جنسي على حد قوله.

 

الخبر من المصدر..


اقرأ أيضا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان