رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بعد تأجيل محاكمته للمرة الـ 15.. هل يعفو السيسي عن "حلاوة" ؟

بعد تأجيل محاكمته للمرة الـ 15.. هل يعفو السيسي عن حلاوة ؟

صحافة أجنبية

إبراهيم حلاوة

بعد تأجيل محاكمته للمرة الـ 15.. هل يعفو السيسي عن "حلاوة" ؟

وائل عبد الحميد 02 أكتوبر 2016 20:36

"مطالبات للرئيس السيسي بالعفو عن الشاب الأيرلندي إبراهيم حلاوة الذي تأجلت محاكمته للمرة الخامسة عشرة".

جاء ذلك في سياق تقرير بصحيفة آيريش ميرور حول تأجيل محاكمة الشاب الأيرلندي المصري إبراهيم حلاوة الذي ألقي القبض عليه في أغسطس 2013، ويقبع في السجن منذ 36 شهرا.

 

وتابعت: “حلاوة، البالغ من العمر 20 عاما، ألقى القبض عليه بعد مشاركته في مظاهرة بالقاهرة لدعم جماعة الإخوان، التي أقصاها الجيش من السلطة".
 

ويحاكم حلاوة، بجانب 490 آخرين في اتهامات قد تنتهي بعقوبة الإعدام، وفقا لآ يريش ميرور.
 

وأردفت: "ادعت عائلة حلاوة تعرضه للتعذيب والصعق الكهربائي والضرب والبصق، والانتقال من مكان إلى مكان في فترة احتجازه دون معرفتهم".
 

وبعد التأجيل للمرة الخامسة عشر، ناشد فريقه القانوني الدبلوماسيين في دبلن، وأوروبا والقاهرة تكثيف مطالبات عودته إلى أيرلندا.
 

ونقلت الصحيفة عن داراج ماكين محامي حلاوة، من مكتب "كيه آر دبليو" في بلفاست قوله إن التأجيل الأخير ليس مفاجئا إذ أن الجلسة تزامنت مع موعد عطلة مصرية (رأس السنة الهجرية) لكنه أشار إلى القلق البالغ الذي يعتري عائلة المتهم.
 

ودعا ماكين الحكومة الأيرلندية والحكومات الأوروبية الأخرى مطالبة الرئيس السيسي بإصدار عفو رئاسي عن حلاوة.
 

ومضى يقول  “لقد تقدمنا بطلب جديد لعفو رئاسي، مصحوبا بأسباب تأجيل المحاكمة. ينطبق العفو على هؤلاء غير المدانين قضائيا"، مشيرا إلى أن الفريق القانوني نما إلى علمه أن الطلب ينظر إليه بشكل إيجابي، لكنه طالب بمزيد من الضغوط.
 

من جانبه، قال كولم أوجورمان، مدير الفرع الأيرلندي لمنظمة "أمنيستي إنترناشيونال" : “هذا الأيرلندي الشاب مكث أكثر من 3 سنوات في ظروف مروعة، دون الحصول على الخدمات الطبية الملائمة، ودون أي تطلعات محاكمة عاجلة له. شهادته المروعة تبين سلسلة من انتهاكات حقوق الإسنان".

 

واستدرك: “رغم أن أمنيستي لم تراجع بعد تلك المعلومات، لكننا نأخذ هذه الادعاءات بشكل جاد للغاية".
 

ولفتت الصحيفة إلى أن منظمة العفو الدولية ستنظم احتجاجا أمام السفارة المصرية بدبلن الإثنين على خلفية الفترة الطويلة التي يقضيها حلاوة رهن الاحتجاز.
 

رابط النص الأصلي 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان