رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير بريطاني: "بي بي سي"عدو البريكسيت" لكنها سفيرنا الأعظم

وزير بريطاني: بي بي سيعدو البريكسيت لكنها سفيرنا الأعظم

صحافة أجنبية

هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"

وزير بريطاني: "بي بي سي"عدو البريكسيت" لكنها سفيرنا الأعظم

وائل عبد الحميد 02 أكتوبر 2016 19:13

وصف بوريس جونسون وزير خارجية بريطانيا "بي بي سي" بالسفير الأعظم لثفافة بلاده بالرغم من موقفها شديد العداء لخروج المملكة المتحدة من بوتقة الاتحاد الأوروبي.

وفي تصريحات أوردتها صحيفة التليجراف،  انتقد  جونسون هيئة الإذاعة البريطانية لمعارضتها الشديدة للبريكيست "بلا خجل وعلى نحو يثير الغيظ" وهو ما يعارض تماما وجهة نظر وزير الخارجية  من أن الخروج من المنظمة الأوروبية يجعل بلاده  أكثر تحررا على المسرح العالمي، لكنه في ذات الوقت لم يبخس "بي بي سي" حقها من الإشادة.
 

جاء ذلك في خطاب لجونسون متحدثا عن "القوى الناعمة" البريطانية على المسرح العالمي، حيث قال: “بغض النظر عن موقفها المعادي بلا خجل للبريكسيت، والذي يثير الغيظ أحيانا، لكن بي بي سي تبقى السفير الأعظم والأكثر تأثيرا لثقافتنا".
 

وخلال الحملة التي سبقت الاستفتاء على الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي، دأب أنصار البريكسيت على مهاجمة هيئة الإذاعة البريطانية،  التي تأسست عام 1922 بدعوى تخصيص وقت أطول لإبراز تخويف وتحذيرات الحكومة السابقة بقيادة ديفيد كاميرون من مغبة الخروج.
 

وفي يونيو الماضي، صوت البريطانيون لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي بنسبة 51.9 % مقابل 48.1 آثروا البقاء في استفتاء بلغت نسبة المشاركة فيه 72.2%.
 

وبعد النتيجة، تقدم ديفيد كاميرون باستقالته من منصبه كرئيس وزراء وخلفه وزيرة الداخلية تيريزا ماي، كما شغل جونسون عمدة لندن السابق حقيبة الخارجية بدلا من فيليب هاموند، بالإضافة إلى العديد من التغييرات الأخرى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان