رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

كشوف العذرية .. كرة نار تتدحرج نحو عجينة

أسوشيتد برس:

كشوف العذرية .. كرة نار تتدحرج نحو عجينة

جبريل محمد 02 أكتوبر 2016 13:29

مجموعة حقوقية نسائية قدمت شكوى قانونية ضد النائب المصري إلهامي عجينة الذي دعا لاجراء فحوص عذرية إجبارية للبنات قبل دخولهن الجامعة، بحسب وكالة "أسوشيتد برس" اﻷمريكية التي اعتبرت أن تصريحات عجينة كرة نار تتدحرج باتجاهه.

 

وقالت "مايا مرسي" رئيسة المجلس القومي للمرأة الشكوى تطالب بطرد النائب من البرلمان، وفتح تحقيق في أفعاله، خاصة ﻷن أفعاله تضر بسمعة النساء والرجال والبلد أيضا.

 

وأضافت في تصريحات صحفية الأسبوع الماضي، أن هناك حاجة لاختبارات العذرية لمكافحة انتشار الزيجات غير الرسمية، والمعروفة باسم  الزواج العرفي" بين الطلاب.

 

وبحسب الوكالة، الجيش اتهم في وقت سابق بإجراء اختبارات العذرية على 19 فتاة اعتقلوا بعد فترة وجيزة من استقالة الرئيس حسني مبارك.

 

وبعد ثلاثة أشهر، قالت منظمة العفو الدولية أن المجلس العسكري الحاكم آنذاك اعترف بتنفيذ هذه الاختبارات كوسيلة لحماية نفسه من مزاعم الاغتصاب المحتملة، وتعهد الجيش بعدم إجراء الاختبارات مرة أخرى.

وأثارت تصريحات إلهامي حول النساء جدلا واسعا، خاصة أنها ليست اﻷولى، فقد أثار ضجة الشهر الماضي بتصريحاته حول ضرورة ختان الإناث، وزعم أن 64 % من الرجال المصريين يعانون من العجز الجنسي.

 

تعليقاته حول ختان الإناث جاءت بعد اعتماد البرلمان المصري عقوبات مشددة على هذه الممارسة، وردود اﻷفعال على هذه التصريحات أصبحت تتزايد يوما بعد يوم، مثل كرة النار.  

 

الرابط اﻷصلي

 

اقرأ أيضا: 

واشنطن بوست: نائب "كشف العذرية" يفجر السخرية على تويتر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان