رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو| ميرور: تصفيق كلينتون يؤكد أنها روبوت

فيديو| ميرور: تصفيق كلينتون يؤكد أنها روبوت

صحافة أجنبية

تصفيق هيلاري كلينتون يؤكد الشكوك حول طبيعتها البشرية

فيديو| ميرور: تصفيق كلينتون يؤكد أنها روبوت

محمد البرقوقي 01 أكتوبر 2016 09:00

نشرت صحيفة " ميرور" البريطانية مقطع فيديو جديدًا اعتبرته دليلًا إضافيًا على تردّي الحالة الصحية لـ هيلاري كلينتون، المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

ذكرت الصحيفة أن الفيديو يُظهر كلينتون وهي " تصفق مثل سرطان البحر" أثناء حديث المرشح الرئاسي السابق عن الحزب الديمقراطي بيرني ساندرز يالنيابة عنها في أحد التجمعات الانتخابية.


وأضافت الصحيفة أن كلينتون، 68 عاما، تبدو في الفيديو متعبة وتصفق بطريقة تشبه الروبوت خلال كلمة لمنافسها السابق ساندرز أمام حشد بجامعة نيوهامبشير.

 

وسارع المحللون إلى التعليق على السلوك الغريب الذي ظهرت عليه المرشحة الديمقراطية في الفيديو على موقع التدوينات المُصغر " تويتر". وغرد حساب بقوله:” أستمع إلى حديث بيرني ساندرز وأشاهد هيلاري كلينتون وهي تصفق مثل الروبوت.”

وكتب حساب آخر:” شاهد هذا الفيديو، فهو يثبت أنّ هيلاري روبوت: هيلاري تواصل التصفيق.”

 

ولا تعد تلك هي المرة الأولى التي يصف فيها رواد المواقع الاجتماعية كلينتون بأنها روبوت، فقد نشرت " ميرور" مؤخرًا فيديو ظهرت فيه هيلاري بعينيها وهما يتحركان في اتجاهات مختلفة، مما أثار الجدل وأشعل نظريات مؤامرة مفادها أنها بالفعل روبوت.


وما عضد هذه النظريات هي التصريحات التي أدلت بها كلينتون في السابق والتي قالت فيها إنها  "جزء من سباق روبوت" وذلك خلال مقابلة شخصية أجريت معها.

وبدت أعين المرشحة الديمقراطية وهي تتحدث أمام طلاب جامعة تيمبل بمدينة فيلادلفيا الواقعة في ولاية بنسلفانيا في الـ 19 من سبتمبر الجاري، غير متزنة وزائغة، لاسيما وهي تتحرك نحو اليسار، ما حدا بالبعض إلى الاعتقاد بأن كلينتون بالفعل روبوت خطير.

 

ولعل نظريات المؤامرة التي أثيرت حول كلينتون في هذا الخصوص، ظهرت عقب المقابلة الشخصية التي أجراها معها موقع " بازفيد" الترفيهي الأمريكي في العام2015 حينما لاحظ المراسل أنها لا تعرق.

 

وهنا ردت عليه هيلاري بقولها:” أنت أول من تلحظ أنني لست بشرا. فقد صُنعت في جراج بمدينة بالو ألتو منذ فترة طويلة جدا.”

وتابعت:” رأيت أناسا لا يعرقون، وأشياء أخرى، وهو ما جعلني شيئا. وربما يكونون جزءًا من السباق الجديد: سباق الروبوت.”

 

لكنها حذّرت المراسل على سبيل الدعابة بقولها:” لكن لا تكشف هذا الأمر، بل إنك لن تستطيع أن تخبر به أحدا. ولا أريد أحدًا أن يعرف هذا. فهذا سر.”

 

ولطالما واجهت كلينتون سيلاً من الانتقادات بخصوص حالتها الصحية في الشهور الأخيرة، ويعتقد البعض أن مقطع الفيديو الذي تظهر فيه وعيناها زائغتان من الممكن أن يكون علامة على تردي أوضاعها الصحية.

كانت صحيفة " واشنطن تايمز" قد ذكرت أن صحة الرئيس المحتمل في الولايات المتحدة يجب أن تكون إحدى القضايا المهمة في الحملة الانتخابية، موضحة أن صحة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون  أثارت لغطًا في الآونة الأخيرة.

 

واتهمت الصحيفة مؤخرا وسائل الإعلام الموالية للديمقراطيين بالتستر على ضعف صحة المرشحة كلينتون، قائلة إن تعثرها وإغماءها المتكرر وكحتها الحادة وحالات تغير مزاجها إلى الحد الذي يصدر عنه سلوك غريب أثناء الحملات الانتخابية أمر أثار مناقشات كثيرة بين الصحفيين الذين يتابعونها "لكن معلومات الصحفيين هذه لا يتم نشرها".

وذكر التقرير أن كلينتون توعكت أربع مرات أثناء منافساتها للرئاسة، فقد احتاجت للمساعدة على صعود درجات السلم هذا العام، وأصيبت بجلطة في الدماغ عام 2012، وسقطت أثناء محاولتها الصعود إلى طائرة عام 2011 كما سقطت مرة أخرى وهي في طريقها إلى البيت الأبيض في العام 2009.

لمطالعة النص الأصلي

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان