رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

باحثة إسرائيلية: لهذا السبب يخشى السيسي جنازة شيمون بيريز

باحثة إسرائيلية: لهذا السبب يخشى السيسي جنازة شيمون بيريز

صحافة أجنبية

الرئيس السيسي يغيب عن جنازة شيمون بيريز

باحثة إسرائيلية: لهذا السبب يخشى السيسي جنازة شيمون بيريز

وائل عبد الحميد 30 سبتمبر 2016 05:42

يغيب الملك الأردني عبد الله والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز اليوم الجمعة، حيث اكتفيا بإرسال وزيرين نيابة عنهما.

صحيفة التليجراف نقلت عن ميرا تزوريف، الباحثة في شؤون الشرق الأوسط بجامعة تل أبيب قولها إن العلاقات بين إسرائيل والدولتين العربيتين وطيدة على المستوى الأمني.
 

واستدركت: “لكن كلا من الملك عبد الله والسيسي يخشيان إثارة الرأي العام عبر القيام بزيارة رفيعة المستوى إلى الدولة اليهودية".


ومضت تقول: “في كلتا الدولتين( مصر والأردن)  نجد أن الوضع الداخلي معقد، حيث يتعيد على الزعيمين توخي الحذر في خطواتهم".

 

وغادر سامح شكري وزير الخارجية، مطار القاهرة مساء الخميس، متوجهًا على رأس وفد بطائرة خاصة إلى تل أبيب في زيارة لإسرائيل تستغرق يومين يشارك خلالها في جنازة  "شيمون بيريز".


وكانت القناة العاشرة الإسرائيلية قد كتبت في  وقت سابق، على حسابها بتويتر،  عقب وفاة بيريز : ":”هناك تقارير عن احتمال وصول الرئيس المصري وعبد الله ملك الأردن لحضور الجنازة، قبل أن تكتفي مصر بإرسال سامح شكري.
 

جنازة بيريز سوف تنطلق بحسب تقرير للقناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي صباح الجمعة إلى مثواه الأخير في مقبرة "جبل هرتسل" بالقدس المحتلة.
 

وتوفي بيريز   الأربعاء، في مستشفى "شيبا تل هاشومير" بتل أبيب عن عمر يناهز 93 عامًا، بعد أن تم نقله للمستشفى عقب إصابته بجلطة دماغية رافقها نزيف شديد، قبل نحو أسبوعين، حيث دخل  في غيبوبة اصطناعية.

اقرأ أيضا 

بيريز-مات-راضيًا-عن-السيسي" style="line-height: 1.6;">أكاديمي إسرائيلي: شيمون بيريز مات راضيًا عن السيسي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان