رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بنك هندي يعين أول روبوت لتقديم التحية للعملاء

بنك هندي يعين أول روبوت لتقديم التحية للعملاء

صحافة أجنبية

روبوت يقدم التحية للعملاء في مصرف هندي

بنك هندي يعين أول روبوت لتقديم التحية للعملاء

محمد البرقوقي 30 أغسطس 2016 14:51

يستعد بنك " إتش دي إف سي"، ثاني أكبر المصارف الخاصة في الهند لتعيين أول روبوت لتحية العملاء في البنك خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بحسب صحيفة " تايمز أوف إنديا".


وذكرت الصحيفة الصادرة باللغة الإنجليزية أنّ "إتش دي إف سي" استلهم الفكرة من الروبوتين" ناو"، و"بيبر" اللذان طرحهما البنكان اليابانيان  " طوكيو- ميتسوبيشي" و"ميزوهو" على الترتيب في العام الماضي.

 

وأضافت الصحيفة، نقلا عن مصادر في البنك الهندي، أن الفكرة تتمحور حول طرح الروبوت الذي يعتمد على خاصية "الذكاء الاصطناعي، ويُجرى الآن الوقوف على اسمه، في أحد فروع المصرف الكائنة في مدينة مومباي أولاً، والذي لا يتعامل مع عدد كبير جدًا من المواطنين الذين يحتاجون إلى خدمات يقدمها إليهم موظفون.

 

وأوضحت الصحيفة أن الروبوت، وبعكس "بيبر" الذي يقوم بتحليل سلوكيات العميل ويقدم مجموعة متنوعة من الخدمات له، لن ينفذ سوى دور محدود يتمثل في استقبال العملاء وتقديم التحية لهم.

 

وأفادت مصادر أن الروبوت سيقوم أيضًا بتحية الأشخاص أثناء دخولهم إلى فرع المصرف الهندي مع تقديم الإرشادات لهم بناء على الخدمات التي يرغبون إنجازها-  وديعة أو سحب أو فوركس أو ودائع ثابتة- عبر عرضها على شاشة مخصصة لهذا الغرض ومثبتة على الروبوت.

 

وما إن يقوم باختيار نوع الخدمة، يقوده الروبوت العميل إلى المكان الذي يتوجب عليه الذهاب إليه لقضاء ما يريد.

 

وإلى ذلك يخطط المصرف لتوسيع قائمة المهام التي يقوم بها الروبوت لتشمل إدراج تقنيات التعرف على الصوت والوجه وربطها بنمط سلوكيات المستهلك. وأوضحت المصادر: "إذا ما استفسر شخص عن قرض لشراء منزل عبر الموقع الإلكتروني للمصرف، سيقوم الروبوت بتقديم المعلومات له حينما يزور الفرع في المرة التالية."

لمطالعة النص الأصلي

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان