رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ديلما روسيف في جلسة محاكمتها: يكفيني محاربة العسكر

ديلما روسيف في جلسة محاكمتها: يكفيني محاربة العسكر

صحافة أجنبية

ديلما روسيف رئيسة البرازيل الموقوفة

ديلما روسيف في جلسة محاكمتها: يكفيني محاربة العسكر

وائل عبد الحميد 29 أغسطس 2016 18:36

في جلسة محاكمتها أمام مجلس الشيوخ اليوم الإثنين،  دافعت رئيسة البرازيل الموقوفة عن نفسها قائلة إن ضميرها "نظيف للغاية"، نافية أن تكون قد اقترفت أي جرم، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، وأشارت إلى افتخارها بمحاربة الحكم العسكري الذي كان يهيمن على الدولة الأمريكية الجنوبية.

 

يذكر أن روسيف متهمة بالتلاعب في الموازنة لإخفاء العجز المتزايد.
 

ومن المقرر أن يصوت أعضاء مجلس الشيوخ في وقت لاحق من الأسبوع الجاري حول عزلها من منصبها بشكل نهائي أو إعادة تنصيبها رئيسة للبرازيل.
 

روسيف متهمة بتحريك أموال داخل الموازنة الحكومية، وهو أمر محظور قانونا وفقا للقانون البرازيلي.
 

ورأى منتقدو روسيف أنها كانت تحاول سد فجوات في برامج اجتماعية شعبية لتعزيز فرصتها بإعادة انتخابها لولاية ثانية في أكتوبر 2014.
 

وبدأت روسيف دفاعها عبر تذكير أعضاء مجلس الشيوخ بأنها رئيسة منتخبة بأكثر من 54 مليون صوت، وتابعت: "أنظر إلى عيونكم ولا يوجد لدي ما أخفيه"
 

وأضافت أنها دائما تحترم الدستور وتتمسك به، مذكرة أعضاء مجلس الشيوخ بماضيها كمحاربة قاومت الحكم العسكري، وأصرت على القتال حتى بعد أن تعرضت للتعذيب.
 

الرئيسة الموقوفة أردفت أن قتالها كان دائما من أجل مجتمع أكثر مساواة، وحذرت من أن إنجازاتها في هذا المجال باتت الآن في خطر.
 

ووصفت روسيف الهجمات الأخيرة ضدها بأنها ترقى إلى درجة "الانقلاب"، وادعت أنها تحاكم على جرائم لم تقترفها وأنها تشعر بمرارة الظلم في حلقها.
 

وحذرت من خطورة الحكومة المؤقتة التي يقودها الرئيس ميشال تامر، واعتبرت أن إدارته ستحد من الإنفاق العام، وتعمل لصالح نخبة اقتصادية صغيرة.
 

ومضت تقول: “مستقبل البرازيل على المحك".
 

واختتمت روسيف دفاعها بالحديث مجددا عن فترات مكوثها في الأسر، واختنقت مشاعرها عندما تذكرت التعذيب الذي تحملته.
 

ووجهت الرئيسة الموقوفة الشكر لكافة أعضاء المجلس الذي حاربوا من أجلها، وطلبت من معارضيها التصويت ضد قرار عزلها من أجل الديقراطية.
 

ووقف أعضاء مجلس الشيوخ التابعين لحزب العمال وصفقوا لها بينما جلس مناهضوها في أماكنهم متحجري الوجوه، بحسب تعبير "بي بي سي"

 

رابط النص الأصلي 

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان