رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. مقبرة "وادي السلام" في النجف تضيق بموتاها

بالصور.. مقبرة وادي السلام في النجف تضيق بموتاها

صحافة أجنبية

"وادي السلام" أكبر مقبرة في العالم بالنجف

بالصور.. مقبرة "وادي السلام" في النجف تضيق بموتاها

معتز بالله محمد 29 أغسطس 2016 11:18

ألقت صحيفة" هآرتس" بالضوء على مقبرة "وادي السلام" أكبر مقبرة في العالم، والموجودة بمدينة النجف بجنوب العراق. وقال إنها آخذة في الاتساع في صحراء النجف وباتت تجور على أحياء المدينة على خلفية تضاعف عدد القتلى الشيعة في الحرب على تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية "داعش".

 

وأوضحت الصحيفة أن المقبرة التي تضم بحسب التقديرات ما يقارب من ستة ملايين قبر على مساحة 10 كيلومتر مربع وأدرجت ضمن قائمة التراث العالمي، مقدسة لدى الشيعة بشكل كبير نظرًا لقربها من مرقد الخليفة علي بن أبي طالب رضي الله عنه.

 

خلال السنوات الماضية تضاعف عدد الموتى الذين يدفنون يوميًا في "وادي السلام" أو "مقبرة النجف". فبعد أن كانت تشهد ما بين 80-120 جنازة يوميًا في الماضي، وصل العدد إلى ما بين 150-200 جنازة في اليوم بسبب المعارك التي يخوضها الشيعة العراقيون ضد تنظيم "داعش".

 

ويزور المقاتلون الشيعة قبر الإمام علي بمدينة النجف قبل المعارك مع داعش، ويوصون بدفنهم في "وادي السلام" إذا ما لقوا حتفهم خلال المعارك كمكافأة على "تضحياتهم".

 

وتحظى المقبرة الموجودة منذ 1400 عام بمكانة خاصة لدى الشيعة، ونسجت حولها الكثير من القصص والأساطير، كالقول إن الموتى المدفونين بداخلها سيكونون في حماية علي بن أبي طالب يوم القيامة، وأن آدم ونوح دفنا عند علي في النجف. كذلك جاء في بعض المصادر أن وجه التسمية "وادي السلام" يعود إلى جبريل عليه السلام، نظرا لأن المدفون فيها يسلم من عذاب القبر وحسابه.

 


الخبر من المصدر..

 

اقرأ أيضا:-

فيديو..100 جنازة يوميا بالنجف بسبب المواجهة مع داعش

حيدر العبادي: لا يمكننا الاستغناء عن "الحشد الشعبي" في محاربة "داعش

"الحشد الشعبي" الميليشيا المثيرة للجدل في العراق

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان