رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

Walla: "ولاية سيناء" يحتضر

Walla: ولاية سيناء يحتضر

صحافة أجنبية

تنظيم ولاية سيناء مني بخسائر فادحة خلال الفترة الماضية

Walla: "ولاية سيناء" يحتضر

معتز بالله محمد 29 أغسطس 2016 09:45

قال "آفي يسسخروف" محلل الشئون العربية في موقع "walla” العبري إن عدد هجمات تنظيم "سيناء" target="_blank">ولاية سيناء" التابع لداعش بسيناء شهد تراجعا ملحوظا خلال الشهور الأخيرة.

 

ونقل عن مصادر مصرية وإسرائيلية رغم استمرار  هجمات التنظيم  لاسيما بشمال شرق سيناء، بالقرب من المثلث الحدودي مع قطاع غزة وإسرائيل إلا أن عدد الهجمات ضد القوات المصرية تراجع مقارنة بعام 2014 و2015.

 

وقالت المصادر إن العمليات العسكرية بوسط سيناء، وعلى رأسها سلسلة الهجمات الجوية بمنطقة جبل الحلال أدت إلى تدمير القدرات العسكرية لداعش بشكل بالغ.

 

المتحدث العسكري المصري محمد سمير أعلن قبل 3 شهور عن تصفية 88 مسلحا من أعضاء الجماعة الجهادية بوسط وشمال سيناء.كذلك تطرق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي آنذاك للعملية التي تمركزت بجبل الحلال، وأعلن أن الحديث يدور عن نجاح كبير في الحرب على الإرهاب، مع التأكيد على استمرار حالة الطوارئ بسيناء.

 

وأوضح "يسسخروف" أن منطقة جبل الحلال ظلت لسنوات معقل التنظيم المتطرف بسيناء، مستغلا التضاريس القاسية للمنطقة، التي تضم الكثير من المغارات والكهوف يتحصن داخلها مقاتلو التنظيم، في المنطقة التي بات يطلق عليها "تورا بورا سيناء".

 

وتابع :”لم تصف العمليات الجوية الواسعة في مايو الماضي نحو 100 من مقاتلي التنظيم فقط، بل أصابت المئات أيضا، جروح العشرات منهم خطيرة، ودمرت مخازن الأسلحة والذخيرة التي أخفاها التنظيم هناك على مدى سنوات. هكذا عمليا، تم تدمير "الجبهة اللوجيستية" لداعش بسيناء.

 

أعلن الجيش المصري مطلع الشهر الجاري تحقيق نجاح كبير آخر، عندما صفى من يعتبر زعيم داعش بسيناء، أبو دعاء الأنصاري. وفقا للبيان، فإن الهجمات التي استهدفت الأنصاري جنوب العريش، انطلقت بعد وصول معلومات استخبارية دقيقة، وتم خلال العملية قصف عدد من مخازن الأسلحة وتصفية 45 من مقاتلي التنظيم.

 

وختم "يسسخروف" بالقول:”في الأثناء، يتواصل التنسيق الأمني مع إسرائيل والتعاون معها في تلك الأمور. قدمت مصر مؤخرا بوادر هامة تجاه إسرائيل على الساحة الدبلوماسية، تشهد بشكل كبير على التقارب بين الجانبين".

 

الخبر من المصدر..

 

اقرأ أيضا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان