رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وكالة أمريكية: استطلاع السيسي يحرج أحمد موسى

 وكالة أمريكية: استطلاع السيسي يحرج أحمد موسى

صحافة أجنبية

أحمد موسى

وكالة أمريكية: استطلاع السيسي يحرج أحمد موسى

محمد البرقوقي 26 أغسطس 2016 13:29

" الفشل الذريع الذي حققه استطلاع الرأي انتشر بشدة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذهب البعض إلى أن حساب أحمد موسى ربما لا يكون قد تعرض للقرصنة، ولكنه ببساطة تعرض للإحراج جراء نتائج الاستفتاء ".

 

جاء ذلك في سياق تقرير بوكالة أسوشيتد برس حول نتائج الاستطلاع  على صفحة الإعلامي أحمد موسى حول ترشح الرئيس لفترة رئاسة ثانية، والتي أظهرت  تراجعا في شعبية السيسي.

 

التقرير جاء تحت عنوان "فشل ذريع  لاستطلاع الرأي موال للسيسي يجبر مذيعا تليفزيونيا على الهروب من تويتر".

 

وذكر التقرير أن الاستطلاع الذي أجراه موسى، المؤيد القوي للسيسي، قد أتى بنتائج عكسية بعد طلبه من متابعيه  أن يبدوا آراءهم في فكرة ترشح الرئيس المصري لفترة ولاية ثانية، لتظهر الصفحة لاحقا تصويت 1500 شخص أغلبهم قالوا "لا".

 

وأضاف التقرير أن موسى سارع بعد ذلك إلى وقف حسابه على " تويتر"، ليظهر على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك" ويؤكد أن حسابه على " تويتر" تعرض لقرصنة، وأن 90% ممن استطلعت أراؤهم قد صوتوا لصالح ترشح السيسي لفترة ولاية ثانية.

 

وكتب موسى على حسابه على " فيسبوك":" الجمهور يقول: لا نستغنى عنك يا سيادة الرئيس."

 

البعض شكك في رواية القرصنة، معتبرا أن الإحراج من نتائج الاستفتاء سبب ما حدث.

 

كان مركز "بصيرة" لبحوث الرأي العام، أجرى استطلاعًا حول تقييم المواطنين لأداء الرئيس عبد الفتاح السيسى مؤخرا، وأظهر الاستطلاع أن شعبية السيسي انخفضت من 91% إلى 82% مقارنة بالعام الماضي، أي أنها تراجعت بنسبة 10%، بعد مرور 26 شهرا على تولّيه السلطة.

رابط النص الأصلي 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان