رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

زلزال إيطاليا.. طفلة تضحي بحياتها من أجل شقيقتها

زلزال إيطاليا.. طفلة تضحي بحياتها من أجل شقيقتها

صحافة أجنبية

آثار الدمار بعد الزلزال في قرية بسكارا ديل ترونتو

زلزال إيطاليا.. طفلة تضحي بحياتها من أجل شقيقتها

وائل عبد الحميد 26 أغسطس 2016 01:55

جوليا رينالدي، طفلة إيطالية في الثامنة من عمرها كانت ترقد بسلام داخل غرفة نومها مع شقيقتها الصغرى جورجيا في قرية "بسكارا ديل ترونتو"،  عندما بدأ العالم حولهما في الانهيار إثر الزلزال المدمر.

وبينما تتصدع الجدران والأسقف في الساعات الأولى من صباح الأربعاء الماضي، لم تجد جوليا أوشقيقتها ذات الأعوام الأربعة وقتا للاندفاع خارج المنزل.
 

وعندما فشلت الطفلة في الحصول على أي مساعدة، ألقت بجسدها أعلى شقيقتها الصغيرة واحتضنتها بذراعيها، واستمرا  على هذا الوضع طيلة 16 ساعة.
 

العمل البطولي الذي فعلته أنقذ حياة الصغيرة جورجيا، التي نجت لكنه كان آخر شيء تفعله جوليا التي ضحت بنفسها من أجل شقيقتها.

ونقلت صحيفة التليجراف البريطانية عن فرانسيسكا سيرياني عمة جوليا قولها: "أخبرنا رجال الإطفاء أنهم عند عثورهم عليهما كانت جوليا ترقد بجسدها أعلى شقيقتها الصغيرة حيث قدمت حياتها في سبيل حمايتها".
 

وأضافت العمة أن والدي الطفلتين لم يستطيعا فعل أي شيء عندما حدثت الكارثة، حيث استطاع الأب فابيو فقط إنقاذ شخصين في العائلة،  لكنه عندما شاهد أقدام ابنتيه محاصرة داخل الغرفة، تيقن أنه فقدهما للأبد.
 

بيد أنه بعد مرور 16 ساعة، استطاع رجال الإنقاذ استخراج جورجيا على قيد الحياة، بينما كانت جوليا قد لفظت أنفاسها الأخيرة.
 

وضرب زلزال شدته 6.2 ريختر وسط إيطاليا في الساعات الأولى صباح الأربعاء مخلفا 250 قتيلا على الأقل، وملحقا الدمار في بلدات وقرى.

 

اقرأ ايضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان