رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

زا صن: الروبوت سيتحول قريبا إلى مجرم خطير

زا صن: الروبوت سيتحول قريبا إلى مجرم خطير

صحافة أجنبية

الروبوت سيتحول إلى مجرم

زا صن: الروبوت سيتحول قريبا إلى مجرم خطير

محمد البرقوقي 25 أغسطس 2016 15:15

الروبوتات ستتعلم سريعا مخالفة القوانين، ولن يستطيع البشر ردعها.. هذا ما حذره منه مجموعة من الخبراء والباحثين المتخصصين الذين قالوا إن الآلات المزودة بخاصية " الذكاء الاصطناعي" ستكتشف لا محالة أن الأمانة لا تفيد، على أساس المعرفة التي استقوها خلال حياتهم.


وأوضح الخبراء أن الروبوتات ستتمكن في المستقبل من التعلم من تجاربها، ما قد يجعلها عرضة لمخالفة القوانين، وفقا لصحيفة  زا صن" البريطانية.

 

وأضافت الصحيفة أنه حال قررت الروبوتات أن تصبح عناصر إجرامية، سيكون من المستحيل الوقوف على الروبوت الذي يجب توجيه التهم إليه في تلك الجريمة أو تلك.

 

وأورد كل من أميتاي إيتزيوني وأورين إيتزيوني في ورقة بحثية من المقرر أن تُنشر في دورية " فاندربيلت لقانون الترفيه والتكنولوجيا" مثالا على السيارات ذاتية القيادة لإظهار الأخطاء التي يمكن أن تنجم عن " الأدوات الذكية"- المصطلح الذي يستخدماه لـ الروبوت الذي لديه القدرة على التعلم.

 

وذكرا:" برامج الذكاء الاصطناعي ربما لا تطبق الإرشادات التي يمنحها إياها المبرمجون في البداية. ولذا، فإن الأدوات الذكية قد تخالف تعليمات صانعيها ومستخدميها."

 

كان الباحثون في شركة " جوجل" قد حذروا في السابق من ظاهرة مماثلة تقوم فيها روبوتات التنظيف بقتل أصحابها إذا ما اعترضوا طريقها، لكن هذا التهديد يتعاظم في حالة الروبوتات المزودة تحديدا بقدرات قاتلة أو حتى منقذة للحياة.


لمطالعة النص الأصلي


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان