رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور|12 "ملياردير" يؤيدون كلينتون في الانتخابات الأمريكية

بالصور|12 ملياردير يؤيدون كلينتون في الانتخابات الأمريكية

صحافة أجنبية

هيلاري كلينتون

مجلة " فورتشن":

بالصور|12 "ملياردير" يؤيدون كلينتون في الانتخابات الأمريكية

محمد البرقوقي 06 أغسطس 2016 11:58

عادة ما يكون السباق لحصد أكبر عدد من الأصوات في الانتخابات العامة مسبوقا بسباق آخر لجمع أكبر قدر ممكن من الأموال. ولذا فإن الطريق إلى الفوز بنتائج أي انتخابات من جانب المرشحين يكون في الغالب عبر كسب تأييد الأثرياء.

سردت مجلة " فورتشن" الأمريكية قائمة تضم أسماء المليارديرات والنخبة الثرية التي تدعم هيلاري كلينتون، المرشحة الديمقراطية الأوفر حظًا في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقرر لها في نوفمبر المقبل.

 

وذكرت المجلة أن حشد الدعم من جانب الأثرياء ليس بالشيء الجديد على كلينتون، موضحة أنَّه وخلال فترة وجود زوجها بيل كلينتون في منصب الرئاسة، كان الزوجان يتقنان فن كسب الأشخاص المناسبين إلى معسكرهما.

 

وأشارت المجلة إلى أن اعتماد هيلاري كلينتون على دعم الأثرياء كان من بين أكبر الموضوعات التي أخذتها حملة المرشح الديمقراطي السابق بيرني ساندرز عليها خلال الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الديمقراطي، ولا تزال المرشحة الديمقراطية تكافح من أجل تغيير الصورة المأخوذة عنها والتي تشير إلى وقوعها تحت سيطرة دوائر المال التي تسعى من خلالها لتحقيق مصالح شخصية.

 

وجاءت قائمة " فورتشن" للمليارديرات الداعمين لـ كلينتون في الانتخابات الأمريكية على النحو التالي:


مارك كوبان

كان رجل الأعمال الشاب والمستثمر ومنتج الأفلام الأمريكي مارك كوبان يميل في البداية إلى فكرة دعم دونالد ترامب، المرشح الجمهوري الأوفر حظًا في انتخابات الرئاسة الأمريكية خلال الانتخابات التمهيدية، لكنه انضم مؤخرًا إلى الحملة الداعمة لـ هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية، بل إنّه ظهر حتى في مسيرة مؤيدة للمرشحة الديمقراطية في مدينة بيتسبرج، مسقط رأسه، في أعقاب المؤتمر الوطني الديمقراطي.

 

ميج ويتمان

من الصادم أن ترى ميج ويتمان، الرئيسة التنفيذية لشركة هيوليت باكارد انتربرايز والعضوة البارزة بالحزب الجمهوري في قائمة الأثرياء الداعمين لـ هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية. ولا تقدم ويتمان التبرعات للحزب الجمهوري منذ فترة طويلة فقط، ولكنها ترشحت في منصب حاكم ولاية كاليفورنيا عن الحزب في العام 2010.

وصرحت ويتمان في السابق لصحيفة " نيويورك تايمز" أنها ستدعم كلينتون، واصفة دونالد بـ " الغوغائي.”

 

وارن بافيت

ليست مفاجأة أن نرى وارن بافيت الملياردير الأمريكي في طليعة الداعمين لـ كلينتون في سباق البيت الأبيض. وقد أصبح بافيت الناطق الرسمي للمرشحين الديمقراطيين في السنوات الأخيرة، ولاسيما كلينتون وباراك أوبام. وبحسب مجلة " ماني"، تبرع بافيت، رئيس مجلس إدارة شركة بيركشير هاثاواي، بأكثر من 6 آلاف دولار لحملات كلينتون خلال الـ 15 عامًا الماضية.


أوبرا وينفري

في العام 2008، وقفت أوبرا وينفري، الإعلامية الأمريكية ومقدمة البرامج الحوارية الأكثر شهرة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى جوار باراك أوباما ضد هيلاري كلينتون في الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الديمقراطي. ولكنها تلك المرة تدعم وبقوة هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية، وهو ما يراه المحللون أنه قد يحدث الفارق لصالح المرشحة الديقمراطية.

 

مايك بلومبرج

كان مايك بلومبرج، عمدة نيويورك السابق عضوا في كل من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، ولكنه الآن مقيد كشخصية سياسية مستقلة، وفكر بلومبرج نفسه في الترشح في منصب الرئاسة هذا العام، قبل أن يعدل في النهاية عن الفكرة، ليقرر دعم هيلاري كلينتون ضد خصمها الجمهوري دونالد ترامب.

 

جورج سوروس

ربما يكون الملياردير جورج سوروس هو أكثر المتبرعين الديمقراطيين شهرة خلال العقود العديدة الماضية، ويكفيه أنه يعد أكثر الشخصيات التي تحولت إلى ما يمكن وصفه بـ “ بعبع” للجمهوريين والمحللين المحافظين في وسائل الإعلام. وقد تبرع سوروس بما قيمته 9 ملايين دولار لصالح حملة كلينتون الرئاسية، وفقا لشبكة “ فوكس نيوز.”


شيريل ساندبرج

تُعرف شيريل ساندبرج ثاني أكبر مسؤول تنفيذي في شركة فيسبوك بميولها للحزب الديمقراطي، وترددت إشاعات بأنه ربما يكون لديها تطلعات سياسية. وتدعم ساندبرج وبقوة حملة هيلاري كلينتون الرئاسية، بل وثمة مقترحات بإمكانية اختيارها في منصب وزيرة الخزانة في إدارة كلينتون حال وصول الأخيرة إلى البيت الأبيض.


مارك بينيوف

يدعم الملياردير ورائد الأعمال الأمريكي مارك بينيوف هيلاري كلينتون في الانتخابات الأمريكية المقررة في نوفمبر المقبل. وذكر ت شبكة " سي إن إن" الإخبارية أن بينيوف ليس له أي انتماء حزبي معين، وقد تبرع بالأموال لصالح باراك أوباما والجمهوري بول ريان رئيس مجلس النواب الأمريكي في العام 2012.


سيث كلارمان


قال الملياردير الأمريكي الشهير “سيث كلارمان”، إنه سيعمل من أجل فوز هيلاري كلينتون مرشحة المعسكر الديمقراطي بالرئاسة، معتبرًا أنَّ منافسها الجمهوري دونالد ترامب لا يصلح رئيسًا.

وتابع الرئيس التنفيذي لمجموعة “بوبوست جروب” الاستثمارية، في تصريحات صحفية :” التعليقات الأخيرة التي أدلى بها ترامب غير مقبولة بشكل صادم”.

 ومضى يقول: “كلمات وممارسات المرشح الجمهوري على مدى الأيام الأخيرة صادمة ولا يمكن قبولها في مجتمعنا الذي يعتمد على التنوع والتعددية، وهو يجعل من فكرة ترامب رئيسا غير معقولة”.

 

أليس والتون

تبرعت أليس والتون،  واحدة من أبرز سيدات الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، كما تعد واحدة من أكثر السيدات ثراء في العالم لصالح حملة هيلاري كلينتون الرئاسية بما قيمته 350 ألف دولار.


حاييم سابان

يُعر حاييم سابانف الملياردير اليهودي الأمريكي ذو الأصول المصرية، بدفاعه المستميت عن دولة إسرائيل وتبرعاته لـ هيلاري كلينتون والتي يقدمها لها منذ فترة طويلة. وتبرع سابان، قطب الأعمال أيضا لحملة كلينتون هذا العام عبر جمع الأموال لها من أصدقائه الديمقراطيين في هوليوود.


جي. بي. بريتزكر

أكد الملياردير جي. بي. بريتزكر غير مرة أنه سينفق أكبر قدر من الأموال من أجل هزيمة المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة. وبحسب مجلة " نيوزويك" الأمريكية، أنفق بريتزكر بسخاء للحيلولة دون وصول ترامب إلى البيت الأبيض.

لمطالعة النص الأصلي

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان