رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الجنس في المقدمة.. 10 أرقام تميز أولمبياد البرازيل

الجنس في المقدمة.. 10 أرقام تميز أولمبياد البرازيل

صحافة أجنبية

شعار ريو 2016

الجنس في المقدمة.. 10 أرقام تميز أولمبياد البرازيل

عبد المقصود خضر 05 أغسطس 2016 11:42

ينتظر الملايين حول العالم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 في البرازيل "أولمبياد ريو دي جانيرو" والتي ستستمر حتى الحادى والعشرين من شهر أغسطس الجارى.

 

ويحتضن ملعب الماراكانا الشهير في مدينة البرازيلية حفل الافتتاح الذي يشارك فيه حوالي أربعة آلاف وثمانمائة شخص، إضافة لنحو عشرة آلاف رياضي، وبحضور رؤساء خمس وأربعين دولة.

 

الصحف الفرنسية اهتمت بهذا الحدث العالمي وأفردت له مساحات واسعة، ومن بينها صحيفة "لوموند" التي نشرت عدة أرقام تميز أولمبياد ريو ديجانيرو.

 

450 ألفا: عدد الواقيات الذكرية التي ستوزعها اللجنة اﻷولمبية على الرياضيين، أي بمعدل واقيان للرياضي كل يوم، وهذا الرقم أكثر 3 مرات من الموزع خلال دورة اﻷلعاب اﻷولمبية التي أقيمت في لندن عام 2012.

 

10500: عدد الرياضيين المشاركين في دورة اﻷلعاب اﻷولمبية الثانية والثلاثين.

 

7.5 مليون: عدد التذاكر التي تم بيعها، حيث ترواح سعر التذكرة ما بين 15 إلى 1000 يورو لحضور حفل افتتاح ونهائي مسابقة 100 متر.

 

10 مليارات: التكلفة المقدرة لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، أي أقل تكلفة بملياري دولار مقارنة مع تلك أقيمت في لندن.

 

25 ألفا: عدد الصحفيين المخولين بتغطية أحداث اﻷولمبياد، ففي 2012، شاهد 3.6 مليار شخص "ما لا يقل عن دقيقة واحدة”، دورة الألعاب الأولمبية بلندن.

 

5130: عدد الميداليات التي صممت في البرازيل للفائزين في دورة اﻷلعاب بمختلف اﻷنواع "ذهب، فضة، برونز)، بواسطة نيلسون كارنيرو، والتي ستحمل صورة إله النصر اليوناني "نايكي" والمرأة والجبال البرازيلية.

 

206: عدد البلدان المشاركة في أولمبياد البرازيل والتي تقام لأول مرة في أمريكا الجنوبية فمنذ عام 1896، أقيمت ثلاثين نسخة من اﻷولمبياد في أوروبا وأمريكا الشمالية واستراليا وأمريكا الوسطى.

 

28: عدد اﻷلعاب الرياضية التي يتنافس عليها المشاركون في أولمبياد البرازيل، بعد إضافة لعبتي الجولف والرجبي.

 

6: أصغر وفد في أولمبياد البرازيل وهو لأفريقيا الوسطى وهم: ملاكم ولاعب تايكوندو، وأربعة سباحين.
 

3: عدد التوائم المتنافسات في دورة اﻷلعاب اﻷولمبية في التاريخ وهن ليلى، لينا وليلي لويك من أستونيا وجميعهن عدائات، وسيتنافسن في سباق الماراثون ضمن رياضة ألعاب القوى، حيث من المقرر أن يجذبن الأضواء خلال اﻷولمبياد.

 

 

اقرأ أيضا:
قاضي برازيلي يأمر باعتقال أنصار "داعش" خوفًا من تهديد ريو

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان