رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ملياردير أمريكي: لهذه الأسباب لن أختار دونالد ترامب

ملياردير أمريكي: لهذه الأسباب لن أختار دونالد ترامب

صحافة أجنبية

دونالد ترامب

ملياردير أمريكي: لهذه الأسباب لن أختار دونالد ترامب

وائل عبد الحميد 04 أغسطس 2016 17:45

قال الملياردير الأمريكي الشهير سيث كلارمان إنه سيعمل من أجل فوز هيلاري كلينتون مرشحة المعسكر الديمقراطي بالرئاسة، معتبرا أن منافسها الجمهوري دونالد ترامب لا يصلح رئيسا.

وتابع في تصريحات أوردها موقع هافنجتون بوست الأمريكي اليوم الخميس:” التعليقات الأخيرة التي أدلى بها ترامب غير مقبولة بشكل صادم".
 

ومضى يقول: “كلمات وممارسات المرشح الجمهوري على مدى الأيام الأخيرة صادمة ولا يمكن قبولها في مجتمعنا الذي يعتمد على التنوع والتعددية، وهو يجعل من فكرة ترامب رئيسا غير معقولة".
 

كلارمان، الرئيس التنفيذي لمجموعة "بوبوست جروب" الاستثمارية انتقد ترامب جراء ادعائه بأن الانتخابات المقبلة المزمع إجراؤها في نوفمبر سيتم تزويرها لصالح الديمقراطيين.
 

وأردف الملياردير الأمريكي: “سأواصل إيجاد سبل لدعم هيلاري كلينتون وهزيمة ترامب".
 

ولفت هافنجتون بوست إلى أن هجوم ترامب على عائلة جندي أمريكي مسلم قتل في العراق عرضه لانتقادات حادة منذ ظهور والد الجندي خيزر خان أمام المؤتمر الديمقراطي.
 

وفي ذات السياق، قالت صحيفة واشنطن بوست إإن الحزب الجمهوري بلغ "مستويات جديدة" من الذعر بسبب دونالد ترامب.
 

وذكرت  تقارير أن رئيس اللجنة الوطنية الجمهورية رينس بريبوس يعيش في حالة إحباط وانزعاج شديدين جراء ممارسات ترامب الأسبوع الماضي، بعد أن استنفد الأول كافة الأعذار التي تبرر للمتبرعين وقيادات الحزب سلوكيات الملياردير الأمريكي المثير للجدل، بحسب العديد من المصادر المطلعة.
 

وفي ذات الأثناء، يعاني مستشارو ترامب مجددا من أجل  إعادة غرس الانضباط في مرشحهم، الذي قضى الأيام الأخيرة مترنحا من جدل إلى آخر، كما أخفق في نيل زمام المبادرة من غريمته مرشحة الديمقراطيين هيلاري كلينتون.
 

 سكوت ريد، كبير الإستراتيجيين في غرفة التجارة الأمريكية علق قائلا : "مستويات جديدة من الذعر ضربت الشارع، لقد حان الوقت لإعادة ترتيب الأمور بشكل جاد.
 

 نيوت جينجريتش رئيس مجلس النواب السابق، وأحد المدافعين المخلصين عن ترامب رأى  أن صديقه بات في خطر ضياع الانتخابات، معتبرا أنه يساعد في فوز هيلاري كلينتون بالرئاسة.
 

وفسر ذلك قائلا: "السباق الحالي عنوانه  أي من المرشحين أكثر في عدم القبول، لأنهما حتى الآن غير مقبولين".

 

وأردف: "ترامب يساعد كلينتون في تحقيق مأربها  بالفوز عبر إثبات أنه أكثر منها في درجة عدم القبول".


وكشف استطلاع رأي أجرته شبكة فوكس نيوز الأمريكية تقدم كلينتون عن منافسها الجمهوري بفارق 10 نقاط كاملة.

 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان