رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

موقع إسرائيلي: بأمر السيسي.. مصر تشد الحزام

موقع إسرائيلي: بأمر السيسي.. مصر تشد الحزام

صحافة أجنبية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

موقع إسرائيلي: بأمر السيسي.. مصر تشد الحزام

معتز بالله محمد 02 أغسطس 2016 09:37

قال "عساف جابور" محرر الشئون العربية بموقع "nrg” الإسرائيلي إن حديث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته في جلسة برنامج "محاكاة الحكومة المصرية" للشباب أمس، جاء لتمهيد الطريق أمام اتخاذ إجراءات اقتصادية قاسية.

 

وأضاف في تقرير بعنوان "السيسي يدعو المصريين لشد الحزام": قال الرئيس السيسي إن البلاد في انتظار مزيد من الأيام الصعبة التي يتوقع خلالها شد الحزام لإعادة بناء الاقتصاد المحلي. وأعلن السيسي أن مفاوضات الحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي تجرى على قدم وساق. مشيرا إلى أن الإصلاحات والإجراءات الاقتصادية القاسية ستكون جزءًا من خطة التعافي المصرية".

 

ورأى "جابور" أن إلغاء الدعم وفرض مزيد من الضرائب وخصخصة شركات حكومية ما هي إلا جزء من الخطوات التي ينوي السيسي اتخاذها.

 

وأكد السيسي في كلمته أن الشعب المصري قادر على تحمل الصعاب والوقوف بجانب بلده، برغم المعاناة التي يجدها في حياته اليومية.

 

كانت القاهرة أعلنت الأسبوع الماضي عن حاجتها لقرض من صندوق النقد الدولي بواقع 4 مليارات دولار سنويا خلال الثلاث سنوات القادمة، وذلك لإغلاق ديون قديمة. وأعرب خبراء اقتصاد في مصر عن أملهم في إتمام الصفقة قبل نهاية أغسطس الجاري.

 

وبحسب التقرير الإسرائيلي: "منذ انقلاب يناير 2011، الذي سقط خلاله نظام الرئيس “المحنك” حسني مبارك، تراجع الجنيه المصري بنسبة ملحوظة، كذلك يعاني قطاع السياحة، الذي يدر عملة صعبة للبلاد من تدهور كبير في أعقاب حالة عدم الاستقرار التي جلبها "الانقلابان”- في 2011 و2013، وبسبب الهجمات التي شهدتها المواقع السياحية بالسنوات الماضية".

 

تجاوزت الفجوة بين سعر صرف العملة المحلية في السوق الرسمي والسوق السوداء الـ 40% وكثفت السلطات حملات الاعتقال مؤخرًا بحق أباطرة السوق السوداء.

 

وتعهد السيسي أن يتمكن المواطنون في القريب العاجل من شراء الدولار الأمريكي بلا مشكلة، وقال :”الأيام المقبلة ستشهد الكثير من الأخبار الجيدة للشعب المصري".

 

الخبر من المصدر..

اقرا أيضا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان