رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

القناة الثانية الإسرائيلية: نتنياهو يوافق على زيارة مصر

القناة الثانية الإسرائيلية: نتنياهو يوافق على زيارة مصر

صحافة أجنبية

نتنياهو وسامح شكري

نقلا عن مصادر بالخارجية

القناة الثانية الإسرائيلية: نتنياهو يوافق على زيارة مصر

وائل عبد الحميد 11 يوليو 2016 19:10

نقلت القناة الثانية الإسرائيلية عن مصدرين بالخارجية المصرية قولهما إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وافق على زيارة مصر لحصور قمة ثلاثية تجمعه مع الرئيسين بد الفتاح السيسي ومحمود عباس للمضي قدما في مفاوضات السلام.

ناداف بولاك الباحث بمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى غرد عبر حسابه على تويتر اليوم الإثنين قائلا : “القناة الثانية الإسرائيلية نقلت عن مصدرين بالخارجية المصرية قولهما إن نتنياهو وافق على اجتماع ثلاثي (بيبي والسيسي، وعباس) في مصر".

موقع  "تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلي ذكر في تقرير له أن الهدف المعلن لزيارة وزير الخارجية سامح شكري النادرة ﻹسرائيل أمس الأحد هو المساعدة في دفع عملية السلام مع الفلسطينيين إلى الأمام، في حين تلمح مصادر إلى أنها قد تكون تمهيدا لزيارة نتنياهو إلى مصر".
 

"آفي يسسخروف" المحلل الإسرائيلي للشئون العربية في تحليل بموقع "walla”  قال إن الرئيس السيسي يخرج العلاقات مع إسرائيل من مرحلة الظلمات إلى النور.
 

وكتب قائلا: ““منذ وصول السيسي للحكم، دارت العلاقات بين مصر وإسرائيل في الظلمات. زيارة وزير الخارجية المصري لإسرائيل تكشف التعاون بين البلدين، بما في ذلك الحرب على الإرهاب، وتشير إلى سعي القاهرة لوضع نفسها في وسط المسرح السياسي".
 

صحيفة كريستيان ساينس مونيتور رأت زيارة شكري تمثل تنفيذا لرغبة الرئيس السيسي في سلام "أكثر دفئا" مع إسرائيل".
 

وأردفت في تقرير لها أمس الأحد: “شكري يمثل رغبة السيسي في أن يضحى وسيطا بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، ففي خطاب ارتجالي للرئيس المصري في مايو قال إن السلام مع إسرائيل سيضحى أكثر دفئا إذا تم الوصول لحل في القضية الفلسطينية".
 

اقرأ أيضا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان