رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| داعش ينظم أولمبياد مُصغرا في العراق

 بالصور| داعش ينظم أولمبياد مُصغرا في العراق

صحافة أجنبية

أولمبياد داعش

ديلي ميل:

بالصور| داعش ينظم أولمبياد مُصغرا في العراق

محمد البرقوقي 11 يوليو 2016 13:26

عُرف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" بالممارسات الوحشية وتنفيذ أحكام الإعدام المروعة، لكن يحاول التنظيم الإرهابي على ما يبدو أن يجمّل صورته الملوثة المحفورة في أذهان العالم عبر نشر صور تظهر أفراده وهم يمارسون أنواعا مختلفة من الرياضة.

 

الصور الفوتوغرافية التي نشرتها صحيفة " ديلي ميل" البريطانية يظهر فيها أطفال في سن الخامسة وهم يشاركون فيما يشبه بدورة الألعاب الأولمبية والتي يُعتقد أنها تُنظم في مدينة تلعفر التي يسيطر عليها "داعش" شمال غربي العراق.

 

وناشد التنظيم المتشدد سكان المدينة بالمشاركة في هذه الدورة التي تشتمل على ألعاب مختلفة مثل " شد الحبل" و" الكراسي الموسيقية."

وذكر المنشقون عن التنظيم أن قيادات "داعش" يشعرون بيأس من فشل محاولاتهم الرامية لإظهار صورة مخادعة تصف الحياة وكأنها طبيعية في ظل حكم التنظيم في مدينة الموصل العراقية والرقة السورية.

 

الصور الواردة في  " ديلي ميل" نشرها " تيرورمونيتور"- جماعة تقوم بتغطية الأنشطة الإرهابية حول العالم- على موقع التدوينات المصغر " تويتر"، تُظهر تنظيم الدولة على ما يبدو وهو يسعى لفعل نفس الشيء.

 

وتُظهر الصور الأطفال وهو يرتدون مجموعة من قمصان فرق كرة القدم البريطانية أثناء تنافسهم ضد بعضهم البعض في دورة الألعاب الأولمبية المصغرة، ويبدو أنهم يعودون إلى ديارهم بأكياس من الحلوى إذا فازوا.

وحضرت حشود من السكان المحليين وكبار السن لمشاهدة وتشجيع المتسابقين الصغار بل والمشاركة في الألعاب التي يبدو أنها نظّمت في محافظة نينوى، خوفًا من عقاب عناصر التنظيم المتطرف.

 

ظهور الصور على " تويتر" هذا الشهر يجيء في الوقت الذي كشفت فيه إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس الأحد عن تراجع متابعة تنظيم الدولة الإسلامية على الموقع الاجتماعي بنسبة 45% في العامين الماضيين.

وأكد مسؤولون أمريكيون أن التراجع في حجم مشاهدة " داعش" على " تويتر" يعد علامة على التقدم الذي يتم إحرازه في سبيل القضاء على حملتهم الدعائية التي تروج لشن هجمات إرهابية حول العالم.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن "داعش" يتعرض في الوقت الراهن لضغوط، ويتكبد خسائر في ظل عمليات عسكرية مستمرة تحت غطاء قصف مقاتلات التحالف الدولي، أسفرت عن انحسار الأراضي التي يسيطر عليها في معاقله الرئيسية بالعراق وسوريا.

لمطالعة النص الأصلي

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان