رئيس التحرير: عادل صبري 03:40 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

توابع البريكسيت.. بريطاني ينزع نقاب مسلمة في ليلة العيد

توابع البريكسيت.. بريطاني ينزع نقاب مسلمة في ليلة العيد

صحافة أجنبية

منتقبات بالمملكة المتحدة (أرشيفية)

توابع البريكسيت.. بريطاني ينزع نقاب مسلمة في ليلة العيد

وائل عبد الحميد 05 يوليو 2016 22:57

أثناء تسوق امرأة بنجالية الأصل في مركز تسوق بمدينة ساندرلاند لابتياع حاجاتها الخاصة بالعيد، فاجأها إنجليزي متعصب بنزع نقابها صارخا في وجهها: “أنت في بريطانيا ويجب عليكِ العيش وفقا لقواعدها".

صحيفة الميرور البريطانية ذكرت أن المرأة، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، هي أم لأربعة أبناء، ونوهت أن الواقعة حدثت أمام طفلها الصغير.
 

وكانت المرأة تتسوق مع نجلها في مركز "بريدج"، بمدينة ساندرلاند، عندما حدث الهجوم بينما كان زوجها داخل متجر مجاور.
 

يذكر أن ساندرلاند احتلت مانشيتات الأخبار حول العالم بعد أن صوت 61 % من ناخبيها لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء المثير للجدل.
 

ووفقا للميرور، فقد تسبب الاستفتاء في تصاعد جرائم الكراهية العنصرية خمسة أضعاف في أنحاء بريطانيا.
 

المرأة المذكورة التي انتقلت منذ 30 عاما للعيش في بريطانيا لاذت بالفرار في حالة خوف، واتصل شهود عيان بالشرطة لإبلاغهم عن الشخص المتعصب.
 

ونقلت الميرور عن المرأة التي  ترتدي نقابا وغطاء رأس قولها: “شعرت بالصدمة وقلة الحيلة والانزعاج، لقد صدمت عندما شاهدت الحجاب ملقى على الأرض، لقد انتابتني حقا مشاعر فزع، ولا أستطع النوم لوهلة منذ الاعتداء".
 

وأردفت: “أدور حول منزلي في حالة صدمة. نحن ننتظر العيد، لذلك كنا نتسوق، والآن أشعر أنني لا أستطيع الاستمتاع به".
 

وواصلت: “يفترض أن يكون ذلك وقتا سعيدا بالنسبة لنا، لكني أشكر كل شخص ساعدني وأشعر بالامتنان لرسالات التضامن، لا أكره أي أحد، وكمسلمة تعلمت أن أحب الجميع حتى من يكرهني، وأن ألتزم السلمية".
 

وأردفت: “ساندرلاند هي وطني الذي أعيش فيه، ومكان مولد أبنائي، وهي المكان الذي سأموت فيه. أريد أن تكون هذه المدينة آمنة للجميع".
 

شقيق المرأة علق قائلا: “إنه حادث مفجع كنا نراه قبل 20 أو 30 عاما. أحيانا نتعرض لتحرشات لفظية لكن الأمر لم يكن ليصل إلى هذا الحد".



 

رابط النص الأصلي 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان