رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فاينانشال تايمز: هجمات السعودية تحمل بصمات داعش

فاينانشال تايمز: هجمات السعودية تحمل بصمات داعش

صحافة أجنبية

عناصر من تنظيم داعش (أرشيفية)

فاينانشال تايمز: هجمات السعودية تحمل بصمات داعش

وائل عبد الحميد 04 يوليو 2016 21:41

"رغم عدم تبني جهة مسؤولية تفجيرات السعودية، لكن الأهداف التي طالتها الهجمات تحمل بصمات المتعاطفين مع داعش، ذلك التنظيم السني الذي يستهدف كلا من الأقلية الشيعية، والقوات الأمنية بالمملكة"

كما أن هجمات الإثنين التي وقعت بنهاية شهر الصيام أعقبت ادعاء داعش مسؤولية حصار استهدف أجانب بعاصمة بنجلاديش أسفر عن مقتل 20 شخصا.
 

وكذلك أعلن التنظيم مسؤوليته عن تفجير سيارة مفخخة في بغداد تسبب في مصرع 150 شخصا.
 

الأسبوع الماضي، حملت السلطات التركية داعش مسؤولية هجوم مطار أتاتورك بإسطنبول الذي قتل أكثر من 40 شخصا.
 

تفجيرات المملكة تلقي الضوء على التهديدات الأمنية التي تواجه المملكة السعودية، الذي تمثل هدفا لحملة محلية بدأتها داعش منذ نوفمبر 2014، بحسب فاينانشال تايمز.
 

ويصف التنظيم المتشدد المملكة العربية السعودية المتحالفة مع الغرب وحكومتها بالزندقة،  علما بأن الرياض جزء من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية على "داعش" في العراق وسوريا، وفقا لشبكة بلومبرج.
 

وتابعت أن المملكة شهدت خلال العامين الماضيين حوالي 26 هجوما إرهابيا بحسب التقديرات الصادرة عن وزارة الداخلية السعودية في يونيو المنصرم.

 

وشهدت السعودية ثلاثة هجمات انتحارية اليوم الإثنين بدأت بتفجير بالقرب من القنصلية الأمريكية بجدة،  ثم تفجير بمدينة القطيف التي تمثل مركزا للأقلية الشيعية،  ثم هجوم بالقرب من المسجد النبوي أسفر عن مقتل خمسة على الأقل بينهم رجلان شرطة.

 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان