رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تليجراف: رائحة داعش تفوح من هجوم جدة

تليجراف: رائحة داعش تفوح من هجوم جدة

صحافة أجنبية

موقع الهجوم على القنصلية الأمريكية في جدة

تليجراف: رائحة داعش تفوح من هجوم جدة

محمد البرقوقي 04 يوليو 2016 14:03

كانت السعودية، ومنذ وقت قريب، هدفا لهجمات تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المعروف اصطلاحيا بـ " داعش" والتي أوقعت عشرات الأشخاص ما بين قتيل وجريح.

 

ويصف التنظيم المتشدد المملكة العربية السعودية المتحالفة مع الغرب وحكومتها بالزندقة،  علما بأن الرياض جزء من التحالف الذي تقودع الولايات المتحدة الأمريكية على "داعش" في العراق وسوريا.

هكذا علقت صحيفة " تليجراف" البريطانية على التفجير الانتحاري الذي وقع قرب القنصلية الأمريكية بمدينة جدة شرقي السعودية فجر اليوم الاثنين، مما أسفر عن مقتل الانتحاري بعد أن تعاملت قوات الأمن معه إضافة إلى إصابة اثنين من رجال الشرطة بجروح طفيفة.

 

 وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، في بيان اصدره أن حراس الأمن بالقرب من القنصلية شكوا في شخص متواجد في ساحة انتظار سيارات مستشفى الدكتور سليمان الفقيه الواقع على مقربة من القنصلية الأمريكية.

 

وأضاف التركي عندما اقترب الحراس من الرجل "فجر حزامه الناسف في ساحة انتظار السيارات الخاصة بالمستشفى".

 

وأصدرت السفارة الأمريكية في السعودية تحذيرا بعد الهجوم يطالب الرعايا الأمريكيين على "البقاء حذرين مما يحيط بهم، واتخاذ اجراءات احتياطية عندما يسافرون في أنحاء البلاد".

 

وفرضت السلطات الأمنية بجدة طوقا أمنيا على منطقة موقع القنصلية وانتشر رجال الأمن في المنطقة.

 

وشهدت المملكة العربية السعودية حوالي 26 هجوم إرهابي في العامين الماضيين، بحسب التقديرات الصادرة عن وزارة الداخلية السعودية في يونيو المنصرم.

 

ويستهدف المسلحون التابعون لتنظيم الدولة الإسلامية الشيعة الذين يمثلون أقلية ومعهم المسؤولين الأمنيين في السعودية.

 

يذكر أن القنصلية الأمريكية في جدة تعرضت إلى إعتداء في عام 2004، أدى إلى مقتل تسعة أشخاص، بينهم خمسة من العاملين المحليين في القنصلية فضلا عن أربعة مسلحين.

لمطالعة النص الأصلي

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان