رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"يوم الاستقلال في أمريكا".. كل ما تريد معرفته

يوم الاستقلال في أمريكا.. كل ما تريد معرفته

صحافة أجنبية

يوم الاستقلال في أمريكا

الديلي تليجراف..

"يوم الاستقلال في أمريكا".. كل ما تريد معرفته

جبريل محمد 03 يوليو 2016 14:38

عشية "يوم الاستقلال" في الولايات المتحدة الذي يوافق 4 يوليو من كل عام، سعت صحيفة "الديلي تليجراف" البريطانية للتعريف بهذا اليوم، وأهميته بالنسبة للأمريكيين، والدول التي تحتفل أيضا بيوم الاستقلال.


 

وكل ما يهم القارئ حول هذا اليوم...

 

 


 

ما هو يوم الاستقلال؟

 

هو اليوم الذي تحتفل فيه الولايات المتحدة باستقلالها عن الإمبراطورية البريطانية، حيث تبنى الكونجرس وثيقة الاستقلال في 4 يوليو 1776 ، وبمقتضاها اعترفت اﻷمبراطورية البريطانية أن المستعمرات اﻷمريكية الثلاثة عشر المتحاربة مع بريطانيا العظمى أصبحت ولايات مستقلة.


 

ماذا حدث في حرب الاستقلال؟

 

المستعمرات اﻷمريكية الثلاثة عشر خاضت حربًا للاستقلال عن المملكة المتحدة البريطانية، ثم أصبحوا فيما بعد الولايات المتحدة الأمريكية عند توقيع إعلان الاستقلال في الرابع من يوليو 1776.

 

وقاد القوات الأمريكية "جورج واشنطن" التي كانت مدعومة من فرنسا واسبانيا، وذلك بفضل الجهود الدبلوماسية التي حققها "توماس جيفرسون".


 

منذ متى يتم الاحتفال بعيد الاستقلال؟


 

أول احتفال بعيد الاستقلال كان في الرابع من يوليو عام 1777، حيث أطلقت المدفعية 13 طلقة احتفالا بهذا اليوم، ولكن لم يتم استخدام مصطلح "يوم الاستقلال" إلا عام 1791.


في عام 1870 أصبح يوم الاستقلال عطلة رسمية مدفوعة اﻷجر لموظفي الحكومة الفيدرالية، وفي عام 1938 وافق الكونجرس على جعله عطلة رسميا مدفوعة اﻷجر للجميع.

 

لماذا اراد الأمريكان الاستقلال؟

 

"لا ضرائب بدون تمثيل" كانت صرخة بعدما أجبر ارتفاع الدين القومي البريطاني، المستعمرين على رفع الرسوم الجمركية على الواردات، وتضييق الخناق على مناحي الحياة.

 

وبعد الثورات، أزالوا أغلب الرسوم فيما عدا الرسوم الجمركية على الشاي، ثم قاطع اﻷمريكيين الشاي، وفي 1773 دمر الوطنيين في بوسطن شحنة من الشاي.

 

وأدت هذه الثورات بسبب الضرائب لحرب ثورية واسعة النطاق.


 

ماذا يحدث في يوم الاستقلال هذه الأيام؟

 

معسكرات التخييم، وحفلات الشواء، والألعاب النارية ذات اﻷلوان الحمراء والبيضاء والزرقاء، ورفع شعارات  مثل ليبارك الله أمريكا.


 

ما الذي يجب البحث عنه؟


خارج نطاق احتفالات اليوم، هناك السياسيين الذين يجعلون يوم الاستقلال يوم للظهور، حيث يشيدون بالتراث، وتاريخ الأمة، والناس.

 

ومع السباق الرئاسي هذا العام يتوقع أن يكثر من تلك الكلمات في يوم الاستقلال غدا الاثنين.



ما هي الدول التي تحتفل بيوم الاستقلال بجانب أمريكا؟

 

تتم الاحتفالات في الفلبين ورواندا يوم الرابع من يوليو لأسباب خاصة بهم.


منحت الولايات المتحدة الاستقلال للفلبين في ذلك اليوم عام 1946، والإبادة الجماعية في رواندا انتهت بمساعدة الولايات المتحدة في 4 يوليو 1994، كما تحتفل الدنمارك أيضا .


هل هناك حقائق غريبة بشأن عيد الاستقلال ؟

 

جون آدامز، وتوماس جيفرسون، هما الموقعين فقط على إعلان الاستقلال ليصبحا في وقت لاحق الرئيس، إلا أنهما توفيا يوم 4 يوليو 1826 بعد 50 عاما من التوقيع على الإعلان. 

 

الرابط اﻷصلي

 

اقرا أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان