رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو.. “ليدي ليلا" التركية تصل ميناء أشدود الإسرائيلي

بالفيديو.. “ليدي ليلا التركية تصل ميناء أشدود الإسرائيلي

صحافة أجنبية

سفينة المساعدات التركية "ليدي ليلا"

انتظارا لنقل محتوياتها لقطاع غزة..

بالفيديو.. “ليدي ليلا" التركية تصل ميناء أشدود الإسرائيلي

03 يوليو 2016 13:40

كشفت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي عن وصول أول سفينة مساعدات تركية لميناء أشدود الإسرائيلي محملة بـ 10000 طن من المواد الغذائية والأدوية، المقرر وصولها إلى قطاع غزة عبر شاحنات من خلال معبر كرم أبو سالم.

 

وصلت السفينة "ليدي ليلا" إلى الميناء الإسرائيلي اليوم الأحد بعد توقيع اتفاق مصالحة لتطبيع العلاقات بين أنقرة وتل أبيب بعد قطيعة دامت لنحو 6 سنوات منذ اعتراض قوات الاحتلال الإسرائيلي سفينة المرمرة التي كانت في طريقها لفك الحصار على قطاع غزة وقتل 10 ناشطين أتراك في 13 مايو 2010، ما اصطلح على تسميتها بمجزرة أسطول الحرية.

 

القناة لفتت إلى أن شحنة المساعدات التركية سوف تصل قطاع غزة على متن 250 شاحنة خلال اليومين القادمين. وبحسب الاتفاق ستفتش السلطات الإسرائيلية حمولة الـ"ليدي ليلا" قبل تفريغها في ميناء أشدود ونقل حمولتها إلى القطاع.

 

وتحوي الـ"ليدي ليلا" 5 أطنان دقيق و2000 طن أرز، وأنواع أخرى من المواد الغذائية تبرع بها المركز التركي للطوارئ والهلال الأحمر. كذلك تحوي شحنة المساعدات تجهيرات طبية وأدوية من المقرر وصولها لمستشفيات القطاع.

 

ووقعت تركيا و إسرائيل الثلاثاء الماضي اتفاق المصالحة الذي يقضي بدفع تعويضات بقيمة 21 مليون دولار لأسر ضحايا سفينة المرمرة التركية، وإعادة السفراء لتل أبيب وأنقرة، ونقل البضائع المساعدات التركية لقطاع غزة عبر ميناء أشدود، وإقامة محطة طاقة ومنشأة تحلية مياه في غزة، وبدء مفاوضات بشأن شراء تركيا الغاز الطبيعي من إسرائيل.

 

 

الخبر من المصدر..

 

اقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان