رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

11 معلومة عن منفذ هجوم أورلاندو

11 معلومة عن منفذ هجوم أورلاندو

صحافة أجنبية

عمر متين منفذ هجوم أورلاندو

11 معلومة عن منفذ هجوم أورلاندو

وائل عبد الحميد 12 يونيو 2016 22:12

أوردت صحيفة نيوزداي الأمريكية 11 معلومة تتعلق بعمر متين منفذ حادث إطلاق النار داخل ملهى ليلى للشواذ بأورلاندو الأحد، والذي أسفر عن مقتل 50 شخصا على الأقل، بالإضافة إلى منفذ الهجوم، وفقا لما يلي:

1- رونالد هوبر مسؤول مكتب التحقيقات الفيدرالي قال لوكالة أسوشيتد برس إن متين كان يبلغ من العمر 29 عاما، وهو مواطن أمريكي كان يعيش في مدينة بورت سانت لوسي بفلوريدا، ولم يكن تحت المراقبة.
 

2- زوجة سابقة لمتين ذكرت أن عائلته تنحدر من أفغانستان، لكنها أشارت إلى أن نيويورك هي المدينة التي ولد فيها، قبل أن تنتقل العائلة إلى فلوريدا.
 

3- اتصل متين برقم الشرطة 911 قبل فترة وجيزة من الهجوم، وأعلن مبايعته لداعش، وفقا لمسؤولين أمنيين.
 

4- اشترى متين سلاحين ناريين على الأقل بشكل مشروع خلال الأسبوع السابق، وفقا لما أعلنه رونالد هوبر، كما كان بحوذته جهاز مثير للشك.
 

5- تشير سجلات فلوريدا إلى حصوله على رخصة سلاحين ناريين عام 2011 كانت ستنتهي عام 2017.
 

6- كان متين حارس أمن يمتلك رخصة بمزاولة المهنة بولاية فلوريدا، وكان يعمل لدى شركة "جي 4 إس"..

 

7- أكدت شركة "جي 4 إس" أن متين عمل لديها، وقالت في بيان: “نشعر بالصدمة والأسف من هذا الحادث المأساوي الذي حدث داخل ملهى ليلى بأورلاندو، ونؤكد أن عمر متين عمل لدينا منذ 10 سبتمبر 2007، وسنتعاون بشكل كلي مع الأجهزة الأمنية في التحقيقات".
 

8- قال هوبر إن منفذ هجوم أورلاندو سبق له أن أدلى بتعليقات نارية لزملاء له، وأجرى بعدها "إف بي آي"  مقابلتين، لكن مسؤولا بمكتب التحقيقات الفيدرالي وصفهما بأنهما لم تكونا حاسمتين.
 

9- كشف المسؤولون أنه في عام 2014، كان لمتين روابط مع مفجر انتحاري أمريكي، لكنها كانت علاقات هشة لم تكن تشكل تهديدا في ذلك الوقت.
 

10-نقلت شبكة إن بس سي الأمريكية عن مير صديق والد صديق قوله إن نجله أصابه الغضب عندما رأى رجلين يقبلان بعضهما البعض منذ شهور، واعتبر الأب أن هذا قد يرتبط بالهجوم على ملهى ليلى يرتاده الشواذ.
 

11- ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن والد منفذ الهجوم مؤيد لطالبان، وأنه يظهر كمقدم برامج على قناة Payam-e-Afghan المناصرة للحركة الأفغانية.


مير صديق والد منفذ هجوم أورلاندو


ونشر مير صديق فيديو له أول أمس السبت يتخيل نفسه رئيسا لأفغانستان.

 

رابط النص الأصلي 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان