رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

رويترز: "أورلاندو" أكبر حادث إطلاق نار جماعي في تاريخ أمريكا

رويترز: أورلاندو أكبر حادث إطلاق نار جماعي في تاريخ أمريكا

صحافة أجنبية

بكاء أقارب قتلى هجوم أورلاندو

رويترز: "أورلاندو" أكبر حادث إطلاق نار جماعي في تاريخ أمريكا

وائل عبد الحميد 12 يونيو 2016 17:59

وصفت وكالة رويترز الهجوم الذي نفذه مسلح على ملهى ليلى بأورلاندو بأنه أكبر حادث إطلاق نار جماعي في تاريخ الولايات المتحدة.

منفذ الهجوم هو عمر متين، المقيم بولاية بفلوريدا، والذي قال مسؤول بارز بـ "إف بي آي" أنه قد يكون له ميول تجاه تنظيم داعش، بحسب رويترز.
 

ونقلت الوكالة الأمريكية عن مسؤولين قولهم إن الهجوم "إرهابي" لكنهم حذروا من ضرورة توخي الحذر قبل الجزم بالجهة وراء الحادث، معتبرين أن ذلك يلزمه المزيد من التحقيقات.
 

من جانبه، قال عمدة أورلاندو بودي داير إن الهجوم هو أكثر هجمات إطلاق النار الفردية فتكا في تاريخ الولايات المتحدة، حيث تخطى مذبحة جامعة التكنولوجيا بفرجينيا عام 2007 والذي أسفر عن مقتل 32 شخصا.
 

وتابع داير: “اليوم نتعامل مع شيء ما لم نتخيله أبدا"، مشيرا إلى ارتفاع حصيلة القتلى إلى أكثر من ضعف التقديرات الأولية التي كانت عند مستوى 20 قتيلا".
 

وتبادل شرطي يعمل كحارس أمن داخل الملهى الليلى الذي يمارس نشاطه منذ 2004 إطلاق النار مع المشتبه به  حوالي الساعة الثانية صباحا بالتوقيت الشرقي الأمريكي.
 

وسرعان ما تطور الحادث المرتبط برهائن، واستخدمت السلطات الأمريكية سيارات مصفحة لاقتحام الملهى وتصفية منفذ الهجوم، لكن ليس واضحا بعد توقيت قتل الضحايا.
 

وأصيب شرطي بعد تلقيه رصاصة خلال تبادل إطلاق نار مع المسلح.
 

من جهته، قال داني بانكس، مسؤول العمليات الخاصة بفلوريدا: “هل نعتبر ذلك الهجوم عملا إرهابيا؟" ، وأجاب: “قطعا".
 

وردا على سؤال إذا ما كان مكتب التحقيقات الفيدرالي  يعتقد بوجود صلة بين منفذ الهجوم والجماعات الإسلامية المسلحة مثل داعش، قال رونالد هوبر، المسؤول بـ "إف بي آي: “قد يكون منفذ الهجوم ذا ميول خاصة لإيديولوجية معينة، لكن لا يمكن تأكيد الأمر حتى الآن".
 

السيناتور الأمريكي بولاية فلوريدا ماركو روبيو قال لشبكة سي إن إن إنه علم أن المسلح كان يعمل لدى شركة أمنية، وخضع لفحص حول حياته.
 

من جانبه، أمر الرئيس أوباما الحكومة الفيدرالية بتقديم أي مساعدة مطلوبة لشرطة فلوريدا تتعلق بتحقيقات حادث إطلاق النار.
 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان