رئيس التحرير: عادل صبري 09:25 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هل أعلن داعش مسؤوليته عن هجوم أورلاندو؟

هل أعلن داعش مسؤوليته عن هجوم أورلاندو؟

صحافة أجنبية

تواجد أمني كثيف بعد هجوم أورلاندو

هل أعلن داعش مسؤوليته عن هجوم أورلاندو؟

وائل عبد الحميد 12 يونيو 2016 16:48

بدأ متعاطفون مع تنظيم داعش في كتابة تغريدات على موقع تويتر يتعلق بحادث إطلاق النار في ملهى ليلى للشواذ بأورلاندو،  والذي أسفر عن مقتل 50 شخصا على الأقل، فيما ذكر محققون أن الإرهاب هو التفسير المرجح وراء الهجوم.

لكن مسؤولين أمريكيين في مؤتمر صحفي ذكروا أنهم  لم يقرروا بعد إذا ما كان إطلاق النار هجوما محليا  أم يتصل بالإرهاب الدولي.
 

ودشن متعاطفون مع داعش، بحسب موقع heavy الأمريكي إنشاء هاتشجات ترتبط بالحادث مثل #OrlandoIsBurning أو أورلاندو تشتعل، في صيغة يستخدمها أنصار التنظيم منذ هجمات باريس حيث دشنوا وقتها وسما بعنوان “ParisIsBurning أو "باريس تشتعل".
 

المتعاطفون مع داعش، بحسب الموقع الأمريكي، كتبوا أيضا تغريدات ضد المثليين الذين استهدف الهجوم ملهى ليلى خاصا بهم.
 

لكن ذلك لا يؤكد أن داعش وراء الهجوم، حيث لم يتجاوز الأمر محاولة متعاطفين مع التنظيم ربط هجوم أورلاندو بالتنظيم الإرهابي.
 

ولم يصدر داعش بعد أي بيان رسمي من وكالة أعماق الناطقة باسم داعش، بحسب الموقع الأمريكي.
 

وكشفت مصادر إعلامية أمريكية أن منفذ الهجوم يدعى عمر متين من مواليد 1986، وهو من أصل أفغاني، ويقطن بولاية فلوريدا الأمريكية.
 

وكانت السلطات الأمريكية قد  أعلنت مقتل 20 شخصاً وأصابه 42 آخرين في ملهى ليلي للمثليين بولاية فلوريدا، على يد مُسلح في وقت مبكر الأحد قبل أن تقتله الشرطة، قبل أن يرتفع عدد القتلى إلى 50 على الأقل.
 

ونفى والد منفذ الهجوم علاقة حادث أورلاندو بالدين، مؤكدا أن نجله ليس متدينا.,

رابط النص الأصلي

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان