رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في قرية بريطانية .. الطيور تهاجم البشر

في قرية بريطانية .. الطيور تهاجم البشر

صحافة أجنبية

الطيور أصبحت مشكلة في القرية

بحسب الديلي ميل..

في قرية بريطانية .. الطيور تهاجم البشر

جبريل محمد 11 يونيو 2016 20:40

وأنت تقترب من قرية "ستكنتشورتش" في منطقة باكينجهامشير جنوب غرب بريطانيا، ترى الطيور في السماء تترقب، وكأنها طائرات في مطار هيثرو، بحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

 

وقالت الصحيفة، في البداية كنت ترى طائر أو اثنين، ثم بعد ذلك العدد تزايد بشكل كبير في سماء القرية، ومن بينها الطيور  الجارحة مثل النسور والصقور، واحدا تلو الآخر ينقض على لحم الخنزير الذي تلقيه العديد من مطاعم المنطقة، ثم يرتفع إلى السماء.

ولكن المشكلة، ليست في لحم الخنزير، ولكنها ظهرت مع طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات يدعى "افا إدغار فرانسيس" الذي كان يحتفل بعيد ميلاده عندما هاجمه طائر ، واصابه بجروح في يديه خلال خطف الكعكة منه، بحسب الصحيفة.

 

والدة الطفل كانت مستاءة جدا من الحادث، وقالت:" الطائر انقض بمخالبه على الطفل وترك علامات كبيرة على الجزء الخلفي من رأسه"، وبعد خروجه من المستشفى طالبت والدة أفا بالتحقيق فيما إذا كانت هذه الطيور  يجب إعدامها أم لا".

 

قتل هذه الطيور صعب بدرجة كبير، فهذه الطيور محمية بموجب القانون، ﻷن عقوبة قتل أي طائر تصل لـ 6 اشهر سجن.

ولا أحد يستطيع أن ينكر جمال هذه الطيور الجارحة، ولكن مع تزايد أعدادها فوق القرية، فإنه من الصعب تجاهل حقيقة أن التوازن البيئي أصبح في خطر، وقد يقود البلاد إلى مجموعة من العواقب غير المقصودة، والتي سيكون القرويين من ستكنتشورتش هم الضحايا.

 

وهناك تقارير تنتشر عن أن هذه الطيور أصبحت تخطف النقانق من حفلات الشواء، وقطع من الشوكولاتة، وأحدثت إصابات في أيدي بعض القرويين خلال خطفها للطعام.

 

وقال أحد العاملين في مقهى بالقرية -رفض الكشف عن اسمه- إن أحد هذه الطيور انتزع شطيرة من ابنته البالغة من العمر 15 عاما، وأصابها بجروح في يديها.

 

وقبل أسبوعين، تعرضت بريندا كير 70 عاما، لهجوما من طائر انقض على كرة حمراء من الصوف كانت في يديها.

وقال أحد أفراد الشرطة في القرية، إن الطيور إذا لم تجد من تأكله سوف تأكل أي شيء، الخبز، والكعك، وحتى المعكرونة، لا بد من القول، إن العديد من السكان ارتكبوا خطأ حينما قاموا بتغذية الطيور.

 
اقرأ أيضا: 
 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان