رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ترامب: أنا الشخص الأقل عنصرية في العالم.. صدقوني

ترامب: أنا الشخص الأقل عنصرية في العالم.. صدقوني

صحافة أجنبية

دونالد ترامب

ترامب: أنا الشخص الأقل عنصرية في العالم.. صدقوني

محمد البرقوقي 11 يونيو 2016 12:50

دافع دونالد ترامب، المرشح الجمهوري الأوفر حظًا في انتخابات الرئاسة الأمريكية عن نفسه علانية وللمرة الأولى ضد  الانتقادات الموجهة إليه بسبب عنصريته خلال مهاجمته للعنصرية العرقية المكسيكية لقاضٍ فيدرالي، حينما قال عن نفسه إنه " الشخص الأقل عنصرية الذي تشاهده في حياتك" وذلك خلال حملة انتخابية في مدينة ريتشموند عاصمة ولاية فيرجينيا.

 

وبالرغم من أن ترامب لم يذكر اسم القاضي الفيدرالي جونزالو كوريل أو الدعوى القضائية التي يباشرها القاضي ضد " جامعة ترامب"، طعن المرشح الجمهوري في الانتقادات الموجهة إليه من شخصيات أمثال بول ريان، رئيس مجلس النواب الأمريكي، والذين وصفوا تصريحاته التي طالب فيه بوجوب تنحي القاضي كوريل من قضاياه بسبب " تراثه المكسيكي" بـ" العنصرية"، مطالبين إياه بسحبها.

 

وقال ترامب:" بالمناسبة، وكما تعلمون أنني الشخص الأقل عنصرية، والشخص الأقل عنصرية الذي ربما تقابلونه في حياتكم،" وفقًا لصحيفة " وول ستريت جورنال" الأمريكية.  وأضاف:" إنهم يتساءلون: هل دونالد ترامب عنصري؟ إنني الشخص الأقل عنصرية في العالم، صدقوني."

تصريحات ترامب تجيء بعد دقائق قليلة من النداء الصريح الذي توجه به إلى الناخبين من ذوي الأصول الإفريقية والإسبانية، عبر إشارته إلى بيانات البطالة المرتفعة بين الشباب الأسود.

 

وقال ترامب إنّه يضع نصب عينيه هدفًا يتمثل في "صنع أمريكا عظيمة" للجميع، وليس لمجموعة معينة من الأشخاص."

 

كان مرشح الحزب الجمهوري قد انتقد تأييد الرئيس الأمريكي باراك أوباما لمرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون، عبر حسابه على موقع تويتر.

 

وكتب ترامب عبر تويتر: "أوباما أعلن تأييده لهيلاري المحتالة.." ، فيما سارعت هيلاري بالرد عليه بسهام النقد قائلة له: "احذف حسابك".

 

وأعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما تأييده ترشيح هيلاري كلينتون لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية عن الحزب الديمقراطي بعد نجاحها في تأمين ترشيح الحزب لها أمس الأول الخميس، وذلك في مقطع فيديو على موقع حملة هيلاري كلينتون على الإنترنت.

 

وكان أوباما مترددًا في المشاركة في فعاليات السباق الانتخابي، إلى أن استقرت عملية الترشيح، فيما قال المرشح الديمقراطي الآخر مع هيلاري كلينتون، بيرني ساندرز: "سأفعل كل ما بوسعي وسأبذل غاية جهدي كي أتأكد أن دونالد ترامب لن يصبح رئيسا للولايات المتحدة".

لمطالعة النص الأصلي

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان