رئيس التحرير: عادل صبري 04:27 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وول ستريت جورنال: 88.1 تريليون دولار ثروات الأمريكيين في الربع الأول

وول ستريت جورنال: 88.1 تريليون دولار ثروات الأمريكيين في الربع الأول

صحافة أجنبية

مجموعة من أثرياء أمريكا

وفقا للاحتياطي الفيدرالي:

وول ستريت جورنال: 88.1 تريليون دولار ثروات الأمريكيين في الربع الأول

محمد البرقوقي 11 يونيو 2016 11:21

سجلت ثروات الأمريكيين مستوى قياسيًا بلغ 88.1 تريليون دولار في الربع الأول من العام الحالي، حيث عوضت القيم المرتفعة للمنازل التذبذب الذي شهدته أسواق المال في بداية العام.

 

هذا ما خلص إليه تقرير حديث صادر عن الاحتياطي الفيدرالي " البنك المركزي الأمريكي" والذي ذكرت أن زيادة ثروات الأمريكيين إنما جاءت مدفوعة بزيادةٍ قدرها 498 مليار دولار في قيم العقارات السكنية في عموم الولايات المتحدة الأمريكية، في حين انخفضت القيمة الإجمالية للأسهم بمعدل 160 مليار دولار.

 

البيانات الجديدة الواردة في التقرير والتي نشرتها صحيفة " وول ستريت جورنال" تسلط الضوء على التغيرات الكبيرة التي شهدتها ثروات الأمريكيين منذ الركود الذي بدأ في العام 2007، والذي جاء مقترنا بالأزمة في كل من سوقي الإسكان والأسهم.

 

وأضاف التقرير أن الأسر الأمريكية فقدت ما يزيد عن 12 تريليون دولار خلال تلك الفترة،  مع تراجع صافي الثروات إلى 55 تريليون دولار في العام 2009.

 

ومنذ تلك الفترة، سجلت ثروات الأمريكيين ارتفاعًا بأكثر من 33 تريليون دولار. ولم يتم تعديل تلك الأرقام وفقًا للتضخم، لكن مع انخفاض مستويات التضخم بشكل عام في السنوات الأخيرة، تجاوزت الثروات معدلات التضخم وبوتيرة سريعة.

 

ويتتبع تقرير الاحتياطي الفيدرالي الموازنة المجمعة للأسر الأمريكية وذلك في مسعى لإظهار الكيفية التي تغيرت بها مكونات الثروة عبر الوقت.

 

وقام الاحتياطي الفيدرالي، في هذا التقرير،  بعمل توزيع لتلك الأصول بين الأسر والمجموعات السكانية، ويشتمل التقرير أيضًا على الأصول المملوكة للمنظمات غير الهادفة للربح.

 

وقال بول أشورث، كبير الخبراء الاقتصاديين الأمريكيين في مؤسسة "كابيتال إيكونوميكس": "الثروات العقارية تبدو منتشرة بين الأسر، بصورة أكبر قليلا من الأسهم."

 

وأضاف أشورث أن معدل ملكية المنازل في الولايات المتحدة الأمريكية بلغ 63.7%، قائلا إنَّ الزيادة في أسعار المنازل ستفيد على الأرجح الكثير من الأسر المتوسطة.

 

وتابع:" الناس باتوا أحرارا الآن لكي يخرجوا وينفقوا على أساس الزيادات التي حققوها في ثرواتهم."

 

كان تقرير حديث نشره الباحثان تشاك كولينز وجوش هوكسي من معهد " الدراسات السياسية" البحثي في ديسمبر الماضي قد ذكر أنَّ أغنى 20 شخصًا في الولايات المتحدة الأمريكية يمتلكون ثروات تزيد عن نصف إجمالي ثروات السكان بالبلاد.

 

وأظهر التقرير أنَّ "هذه الفجوة لا تعبر في الحقيقة فقط عن نسبة الـ 1% مقابل الـ 99%، التي نتحدث عنها فيما يتعلق بعدم المساواة،" مضيفًا "الأمر يتعلق بمجموعة أصغر بكثير."

 

وأظهر التقرير أنَّ ثروات أغنى 100 أسرة أمريكية تعادل مجتمعة ثروات إجمالي سكان الولايات المتحدة الأمريكية من ذوي الأصول الإفريقية.

 

 يُشار إلى أنَّ الشخصيات الـ 186 الأكثر ثراء وفق تصنيف " فوربس"  تمتلك ثروات تعادل إجمالي ثروات الأمريكيين من ذوي الأصول اللاتينية.

 

وعلاوة على ذلك، فإن أغنى 400 شخص في الولايات المتحدة الأمريكية يمتلكون أيضًا ثروات تزيد في قيمتها عن ثروات 36 مليون أسرة أمريكية، علمًا بأن متوسط صافي الثروات المملوكة للأسرة الأمريكية تبلغ 81 ألف دولار.

 

ووصلت قيمة ثروات أغنى 400 شخصية أمريكية 2.34 تريليون دولار العام الماضي، بزيادة قدرها 50 مليار دولار أمريكي عما كانت عليه في عام 2014 . ووصل متوسط صافي ثروات الأغنياء بلغت 5.8 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 100 مليون دولار عما كانت عليه في العام الماضي.

لمطالعة النص الأصلي

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان