رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صحف فرنسا عن يورو 2016: رغم التهديدات فليبدأ العيد

صحف فرنسا عن يورو 2016: رغم التهديدات فليبدأ العيد

صحافة أجنبية

البطولة بمثابة متنفس لفرنسا

صحف فرنسا عن يورو 2016: رغم التهديدات فليبدأ العيد

عبد المقصود خضر 10 يونيو 2016 12:38

البطولة بمثابة متنفس لفرنسا، على المنتخب تحقيق الحلم، اﻹضرابات تعكر جو الاحتفالات.. كانت هذه بعض الموضوعات التي تصدرت الصحف الفرنسية اليوم الجمعة قبيل انطلاق بطولة كأس اﻷمم اﻷوروبية لكرة القدم "يورو 2016“.

 

صحيفة "ليكيب" الرياضية واسعة الانتشار نشرت على غلافها صورة للاعب المنتخب بوب بوجبا وعنونت مطالبة لاعبي الديوك بـ "إعادة التاريخ".

 


وقالت الصحيفة هل سيعود التاريخ اليوم هناك كل ما يدعو إلى الاعتقاد، أن فريق فرنسا، عليه أن يربح بمهارة، وحتى لو كان ذلك لفترة قصيرة، سيكون بمثابة ترياق للمشاكل الحالية" التي تعاني منها البلاد.


"فليبدأ العيد" " قالت "لوباريزيان" إن المنتخب يفتتح اليوم مباريات اليورو بمواجهة فرنسا، مشيرة إلى إلى أن فرحة ألعاب كرة القدم تشكل متنفسا للبلاد بعد أن تراكمت عليها الغيوم من الاعتداءات الإرهابية إلى الفيضانات وأخيرا الإضرابات.


اﻷضرابات التي تشهدها فرنسا بسبب قانون العمل الجديد، هل تعكر صفو هذا العيد هذا ما أشارت إليه صحيفة "ليزيكو" التي قالت العيد مهدد بـ"الابتزاز الاجتماعي” لأنه إذا كانت نهاية أزمة عمال السكك الحديد تلوح في اﻷفق فإن طياري الخطوط الجوية الفرنسية "في إضراب”.


لكن الصحيفة تؤكد أن هناك رجل واحد قادر على إعطاء اﻷمل لفرنسا وفعل شيء، هذا الرجل هو هوجو لوريس، حارس مرمى الديوك وكابتن المنتخب، الذي يعول عليه الكثيرون اليوم أمام رومانيا.


 

هذا اﻷمل تقاسمته معها صحيفة "لا كروا” اليومية الكاثوليكية التي كتبت تحت عنوان "على إيقاع البلو" إن منتخب فرنسا يتمتع دعم شعبي قوي، ولكن الحكومة الفرنسية لم تجد حتى الآن خدعة سحرية لمسح الصراعات الاجتماعية المختلفة التي ما زالت قائمة قبل انطلاق البطولة.


"المزايدات النقابية ألقت بظلالها على بداية بطولة كأس اوروبا" عنونت "لوفيغارو" التي خصصت حيزا هاما لتراكم النفايات في البلاد جراء الاضرابات، معربة عن أسفها لرؤية البلد المضيف لنهائيات كأس الأمم الاوروبية رهينة لحفنة من النقابيين والمحتجين.


 

أما صحيفة "لوبينيون" فرأت أن استمرار بل وتوسع الاحتجاجات الاجتماعية في اليوم الأول من نهائيات كأس الأمم الاوروبية يكشف عن بلد منقسم.


صحيفة "سود ويست" نشرت على غلافها صورة لمشجعي الديوك وعنونت " ستكون زرقاء"، قائلة إن المباراة التي ستجمع فرنسا برومانيا في الساعة التاسعة مساء اليوم ستأذن بانطلاق شهر من المتعة لعاشقي الساحرة المستديرة.

 

اقرأ أيضا:
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان