رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بي بي سي: الحضري يحلم بلقب "فريد"

بي بي سي: الحضري يحلم بلقب فريد

صحافة أجنبية

عصام الحضري يسطر تاريخا جديدا

بي بي سي: الحضري يحلم بلقب "فريد"

محمد البرقوقي 09 يونيو 2016 14:46

يطمح عصام الحضري الحارس المخضرم للمنتخب المصري الأول لكرة القدم لأن يصبح اللاعب الأكبر سنا في مونديال كأس العالم المقبلة المقرر إقامتها في روسيا في العام 2018.

 

فتحت عنوان " الحضري يحلم بلقب اللاعب الأكبر سنا في كأس العالم،" أفردت هيئة الإذاعة البريطانية " بي بي سي" تقريرا استعرضت فيه الأحلام التي تراود الحضري، الحارس المخضرم والذي سيبلغ من العمر 45 عاما أثناء البطولة المقبلة، لينتزع بذلك، حال تأهلت مصر لمونديال روسيا، اللقب الذي سبقه إليه نظيره الكولومبي فريد موندراجون الذي شارك مع منتخب بلاده في نهائيات البرازيل 2014 وعمره 43 عاما.

 

ونسبت " بي بي سي" للجضري قوله:” سأقاتل من أجل الوصول إلى كأس العالم،" مضيفا" لا أكترث بما يُقال عن سني. فأنا أتدرب وكأني في العشرينات من عمري.”


وحقق الحضري، حارس عرين النادي الأهلي السابق الانتصار رقم الـ 144 بقميص المنتخب المصري في مباراته مع منتخب تنزانيا التي أقيمت في الـ 4 من يونيو الجاري والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين دون رد، في أول مباراة دولية للحضري منذ العام 2014.

 

وأضحى الحضري، عقب تلك المباراة، اللاعب الأكبر سنا الذي يمثل منتخب بلاده في القارة السمراء، خلف كيرسلي أبو حارس منتخب موريشيوس الذي لعب وعمره 43 عاما و 361 يوما.

 

وحجز المنتخب المصري، بعد الفوز على تنزانيا، مكانا له في نهائيات بطولة الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في الجابون، وضمن الحضري، بفضل أدائه المميز، المشاركة في البطولة للمرة السابعة.

 

وفاز الحضري الملقب بـ " السد العالي" مع منتخب مصر ببطولة أمم إفريقيا 4 مرات في أعوام 1998 و 2006 و 2008 و 2020، ونال أيضا لقب أفضل حارس إفريقي في نهاية كل من تلط البطولات، باستثناء العام 1998.

 

وبالرغم من أن حارس وادي دجلة يقر بأن أولويته الآن هو تمثيل منتخب مصر في نهائيات أمم إفريقيا في 2017، يحلم الحضري بأول مشاركة له بقميص بلاده في كأس العالم المقبلة.


 

وأضاف الحضري في تصريحاته لـ " بي بي سي سبورت":” حان الوقت للكي أشارك في كأس العالم. وهذا ما أقوله لنفسي كل صباح وقبل كل تدريب.”


 

وتابع:” هذا هدفي الأكبر حاليا. ولن أفقد الأمل في اللعب في كأس العالم. لن استسلم وسأواظب على التدريب الجاد.”

 

من جهته، أكد أحمد ناجي مدرب حراس المرمى في المنتخب المصري الأول لكرة القدم ثقته في قدرة الحضري على تحويل حلمه إلى واقع.

 

وقال في تصريحات لـ " بي بي سي سبورت:" عصام كان في قائمة اللاعبين الذين كنا نخطط لاستدعائهم لتمثيل المنتخب الوطني، لكن اللياقة البدنية التي ظهر عليها اللاعب مع وادي دجلة أجبرتنا على استدعائه.”

 

وتابع:” عندما استدعيناه في مارس الماضي لمباراة تنزانيا، كان رقم 4 في أولوياتنا، لكنه الآن رقم 1. فقد لعب أمام تنزانيا وكان رائعا.”

 

واستطرد بقوله:” هو أحد أفضل حراس المرمى في مصر وإفريقيا، واعتقد أنه يستطيع اللعب حتى سن الـ 50.”

لمطالعة النص الأصلي

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان