رئيس التحرير: عادل صبري 01:55 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

معاريف: خوذة إسرائيلية تغير موازين الحرب البرية

معاريف: خوذة إسرائيلية تغير موازين الحرب البرية

صحافة أجنبية

الخوذة الإسرائيلية الجديدة "ronvision”

معاريف: خوذة إسرائيلية تغير موازين الحرب البرية

معتز بالله محمد 08 يونيو 2016 14:14

كشفت صحيفة “معاريف النقاب عن انتاج شركة “إلبيت” الإسرائيلية المتخصصة في التكنولوجيا المتطورة خوذة جديدة قالت إنها ستغير عالم الحرب البرية للجيش الإسرائيلي.

 

الخوذة الجديدة التي تسمى "ronvision” تزود طاقم الدبابة بصور بصرية كاملة في المحيط الخارجي للدبابة في نطاق 360 درجة سواء في النهار أول الليل، دون الحاجة للمخاطرة بأنفسهم أو بإخراج رؤوسهم من الدبابة.

 

وقالت الصحيفة إن الحديث يدور عن أحد الابتكارات الكبيرة التي ستطرح في معرض يوروساتوري 2016 للأسلحة البرية الأسبوع القادم في السوق الأوروبي، وقريبا أيضا للقوات البرية الإسرائيلية.

 

وصرح مصدر مسئول في شركة “إلبيت” لـ”معاريف” قائلا :”يتوقع أن تغير هذه الخوذة عالم القتال البري. تم اشتقاقها من نظام خوذات سلاح الطيران، ونبعت فكرة التطوير من الرغبة في السماح لمقاتلي القوات البرية في الدبابات والمدرعات أو أية آلية ليس بها نوافذ بالنظر من خلالها والحصول على صور صحيحة للوضع بالخارج في الوقت المناسب. بعد التطوير، أضفنا إمكانية تساعد المقاتل أيضا في تشغيل أنظمة الأسلحة، والقيادة والسيطرة”.

 

وتابع المصدر:”تثبت المنظومة عمليا على خوذة إسرائيلية عادية، مع إضافة قناع في المقدمة يضم عدستين يمكن من خلالهما رؤية صورة بالألوان وليس بالأبيض والأسود. بجودة 4K ، وهو ما يعادل شاشة البلازما المنزلية من حيث مستوى جودة الصورة".

 

وأوضح أن هناك صندوق صغير في ظهر الخوذة مرتبط بجهاز كمبيوتر، يقوم بتوفير البيانات كذلك تتميز الخوذة بأن لديها نظام تتبع بصري يمنع التداخل الكهرومغناطيسي.

 

وبحسب “معاريف” فإن التطور الأكثر إذهالا في الخوذة هو قدرتها ليس فقط على إظهار الصور، بل أيضا توجيه الأسلحة من خلال تحرك المقاتل داخل الدبابة.


 

الخبر من المصدر..

 

اقرأ أيضا:-

وثائق إسرائيلية جديدة عن النكسة: هكذا كسرنا عزيمة العرب

11 سببًا لتفوق سلاح الجو الإسرائيلي عالميًا 

إف 35 .. البعبع الإسرائيلي الجديد في المنطقة

معاريف: إسرائيل في أفضل أحوالها

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان