رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

إسرائيليون يدعون لمساعدة مصر بـ 10 ملايين كاندوم

إسرائيليون يدعون لمساعدة مصر بـ 10 ملايين كاندوم

صحافة أجنبية

زحام بأحد أحياء وسط القاهرة

إسرائيليون يدعون لمساعدة مصر بـ 10 ملايين كاندوم

معتز بالله محمد 07 يونيو 2016 12:40

طالب قراء إسرائيليون بمساعدة مصر للحد من الزيادة السكنية، بعدما أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء وصول عدد السكان المصريين إلى 91 مليون نسمة. واعتبروا أن هذه المساعدة يمكن أن تكون على شكل 10 مليون واقي ذكري.

 

ورأى معلقون على تقرير نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن التعداد السكاني في مصر، أن على إسرائيل مساعدة مصر لأن هذا الانفجار السكاني قد يؤدي إلى انقضاض ملايين المصريين على إسرائيل فرارا من الجوع والفقر.

 

وكتب "آفي":على قوات الأمن (الإسرائيلية) الاستعداد لسيناريو انقضاض حشود المصريين على السياج الحدودي، فمن المشكوك فيه أن تصمد في وجههم الحواجز".

 

وتحت عنوان" لنساعد مصر" كتب المعلق رقم "17” :10 مليون واقي ذكري لمصر، هو الحل السريع للإنجاب".

 

وكتب المعلق رقم "9” “علينا مساعدتهم".

 

التعليق "3” الذي جاء تحت عنوان "هذه المشكلة الكبرى" كتب صاحبه :”خلال عشر سنوات سيصبح عددهم 110 مليون نسمة، ولن يكون لديهم ما يأكلون وسيأتون إلينا.. يا الله.. كل الوحوش من حولنا".

 

في المقابل هناك من طالبوا بمساعدة مصر عبر "شراء سيناء" وقال المعلق "18” :لتقترح إسرائيل شراء سيناء مقابل الاحتياطي الأجنبي الهائل في البنوك الإسرائيلية".

 

وفي نفس الاتجاه جاء التعليق "6” :”مصر على شفا مجاعة فليبعوا لنا أراض في سيناء ملاصقة لحدودنا مقابل 10 آلاف دولار للدونم بشكل دائم".

 

نظرية المؤامرة كانت حاضرة في التعليق رقم "24” الذي زعم صاحبه أن الزيادة السكانية المهولة التي تشهدها مصر ليست سوى جزء من خطة "الإخوان المسلمين" للعودة إلى الحكم، وكتب يقول :”دائما ما تخدم الزيادة السكانية الإسلام.. إسرائيل تواجه خطر الانقراض، يكفي أن يسير مليون مصري نحو الحدود كي تقوم السلطات (الإخوان المسلمين الذين سيعودون للحكم) باتهام إسرائيل بتجويع المصريين".

 

الخبر من المصدر..

اقرأ أيضا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان